fbpx

المتحدثون الرسميون

ديفيد ميليباند هو رئيس ومدير تنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية

ديفيد ميليباند هو رئيس ومدير تنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، وهي منظمة مقرها نيويورك ، منذ تأسيسها في عام 1933 قدمت مساعدات طارئة ومساعدة طويلة الأجل للاجئين والنازحين بسبب الحرب أو الاضطهاد أو الكوارث الطبيعية. تعمل اللجنة حاليًا في أكثر من 40 بلدًا. قبل انضمامه مباشرة إلى لجنة الإنقاذ الدولية في عام 2013، كان ميليباند عضواً في البرلمان البريطاني، حيث تولى منصب وزير خارجية المملكة المتحدة من عام 2007 حتى عام 2010. سوف يجلب السيد ميليباند إلى مؤتمر ويش 2018 خبرة واسعة كممثلاً حكوميًا وكمدير منظمة دولية غير حكومية رئيسية. من المتوقع أن يركز كلامه على التأثير الصحي للنزاعات حول العالم.

ماري روبنسون رئيس أيرلندا السابق وعضو "الحكماء"

ماري روبنسون: تولت السيدة روبنسون منصبها كأول رئيس في إيرلندا خلال الفترة ما بين 1990 و1997، في إطار مسيرة مهنية متميزة شملت أيضاً شغلها لمنصب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. السيدة روبنسون عضو في "مجموعة الحكماء" التي أنشأها نيلسون مانديلا عام 2007 من أجل التصدي لبعض أكبر التحديات في العالم. وتضم هذه المجموعة قادة عالميين على غرار كوفي عنان وبان كي مون. كما حازت السيدة روبنسون على جائزة سفير الضمير الدولية لمنظمة العفو الدولية، تقديراً لعملها في دعم حقوق الإنسان. ، تهتم روبنسون بالأثر الصحي لتغير المناخ، حيث أنها مؤسِس مؤسَّسة ماري روبنسون للعدالة المناخية، التي تضم صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، كعضو في مجلسها الاستشاري الدولي.

مايكل فيلبس

يعتبر مايكل فيلبس على نطاق واسع واحداً من أعظم الرياضيين على مر العصور. حصل على 28 ميدالية، بما في ذلك 23 ميدالية ذهبية، وحقق 39 رقما عالميا على مدار مسيرته. استغل فيلبس مكافأة أداءه في الفوز بثماني ميداليات ذهبية في عام 2008 لتأسيس مؤسسة مايكل فيلبس، التي تروّج لسلامة المياه، والحياة الصحية، والسعي وراء الأحلام. البرنامج الخاص بالمؤسسة "im" هو برنامج لتعلم السباحة والحياة الصحية ومناهج تحديد الأهداف على أساس المبادئ والأدوات التي استخدمها فيلبس في مسيرته في السباحة، والتي تتوفر من خلال نوادي الأولاد والبنات في أمريكا والأولمبياد الخاصة الدولية. أطلق فيلبس السباح الأكثر شهرة في تاريخ بطولات العالم، العلامة التجارية للسباحة التنافسية "MP" بالشراكة مع Aqua Sphere في عام 2014. وقد نشر سيرته الذاتية في كتابين، أحدهما: "بلا حدود: إرادة النجاح وتحت السطح" التي كانت أكثر الكتب مبيعاً على قائمة أكثر الكتب مبيعاً في جريدتي نيويورك تايمز والولايات المتحدة الأمريكية اليوم، فضلا عن نشر كتاب للأطفال "كيفية التدريب مع الديناصور تي ريكس وكسب ثمانية ميداليات ذهبية". بعد تقاعده من السباحة التنافسية أصبح فيلبس من أشد المدافعين عن معالجة وصمة العار المتعلقة بالصحة العقلية، وتشجيع الأفراد الذين يواجهون تحديات الصحة العقلية للحصول على مساعدة مهنية من مختصصين.

TOP