fbpx

المبتكرون الشباب

يلقي مؤتمر ويش في كل عام الضوء على الابتكارات المثيرة للاهتمام في مجال الرعاية الصحية من خلال مسابقة "المبتكرون الشباب" التي ينظمها المؤتمر. ويحتفي مؤتمر ويش بروح الابتكار من خلال هذا البرنامج حيث يُعد بمثابة منصة ينطلق منها قادة المستقبل الواعدون في مجال الرعاية الصحية. وتتضمن ابتكاراتهم الأجهزة، والتطبيقات، ونماذج مبتكرة لتقديم الرعاية، والحلول التصميمية التي من شأنها أن تحسن من جودة الرعاية وتجربة المريض مع الحد من تكلفة الرعاية في الوقت نفسه.

سيتفانو جلاسر

هي خوارزمية للذكاء الاصطناعي، موصولة بآلة تعليمية سمحت للمبتكر وفريقه بالتوصل إلى حل ثوري لأحد أكبر المخاوف التي يواجهها المستهكلين اليوم، وهو عدم التوازن في التغذية ونمط الحياة! يقدم Taste.li تخطيطاً آلياً بشكل شخصي يناسب الاحتياجات الفردية للعملاء، وذائقتهم الشخصية، لمساعدتهم على الوصول إلى هدفهم سواء كان فقدان الوزن الزائد أو اكتساب العضلات.

أحمد نبيل

"أكوا سكوب" هو منظار للجراحة المعوية، يقوم آلياً وبشكل تلقائي بعملية التنظيف للأدوات الجراحية المستخدمة، وهذا بدوره يقلل من الوقت المستغرق أثناء القيام بالعمليات الجراحية، ويسهل العملية من خلال تيسير وتسريع من عمل الجراح أثناء العمليات الجراحية حيث كل دقيقة هي حساسة ومهمة للجراح. كما يوجد به مؤشر ليزر داخلي ليستفيد منه طلبة الطب الذين يستخدمونه

يمان أبو جيب

هو عبارة عن قلم مزود بكاميرا عالية الدقة متصلة بتطبيق على الهاتف الجوال، لمساعدة المكفوفين أو ضعاف البصر على القراءة والكتابة. ويوجد حوالي 200 مليون شخص حول العالم يعانون من ضعف البصر، بسبب التنكس البقعي المرتبط بالعمل، والتهاب الشبكية الصباغي. ووصل حجم سوق أجهزة المساعدة لهذه الحالات إلى 4 مليار دولار خلال عام 2016.

منيرة عدن، دلال الشرشاني

يقدم iCommunicate بطاقات بصرية (مع صور)، تحمل كتابة باللغتين العربية والانجليزية. تكون هذه البطاقات متاحة لكل من مقدمي الرعاية الصحية والمرضى. ومن خلال استخدام هذه البطاقات، سيكون المرضى قادرين على التواصل مع مقدمي الرعاية الصحية لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، مثل طلب الطعام أو دخول الحمام أو الإبلاغ عن الألم، إلخ.

الاء شلبي

تطبيق على الهاتف الجوال قادر على اكتشاف وتحليل أصوات الشخير مساءً. عند رصد الصوت، يقوم التطبيق بإخطار النائم عبر تنبيهات قصيرة وسريعة على الساعة الذكية، ليسمح له بتغيير وضعية نومه الخاطئة، دون إيقاظه. بمجرد أن يقوم النائم بتغيير وضعية نومه، يتوقف اهتزاز التنبيه على الساعة الذكية تلقائيا. إذا استمر النائم بالشخير، ستزيد الساعة من قوة الاهتزازات حتى يغير النائم وضعيته.

ناتاليا جلازكوفا

كثيراً ما تعاني أجهزة المراقبة المحمولة من التأثر بالضوضاء المحيطة بها، وهو ما يجعل تحليل البيانات مسألة غاية في الصعوبة. يساعد Sense2beat، وهو أداة للاكتشاف والتنبؤ قائمة على الذكاء الاصطناعي، بتحديد الطريقة الأمثل لتحديد الاضطرابات التي لا تحتاج إلى عملية افتراض أو تقدير ديناميكية. يحمل هذا النهج أهمية كبيرة في التغلب على الإشارات المؤثرة على أجهزة القياس السريرية.

روشيت نجار

تتكون Khushi Baby من سجل صحي رقمي للمرضى، قابل للإرتداء، ودائم، ولا يحتاج لبطارية، وذو ميزة ثقافية وتكلفة 0.70$. وتتوفر هذه المنصة على نظام أندرويد ليستفيد منها العاملون في القطاع الصحي لإجراء تخطيط متقدم والحصول على دعم يساعد في اتخاذ القرار. يستخدم مسؤولو الرعاية الصحية المعلومات الأساسية لمساعدتهم على تحديد الأولويات واتخاذ إجراءات محددة، بما في ذلك: تحديد مراكز الضعف، متابعة أداء العاملين في المجال الصحي، وإحالة حالات الحمل والولادة إلى المتابعة. ويتم تحديد حالات الحمل الخطرة عن طريق خوارزميات التعلم الآلي.

آلين محمدي

HeartstringsTM هي تقنية دقيقة غير جراحية، وذات تكلفة مادية منخفضة، لفحص والتشخيص المبكر لأمراض القلب عند الناس. من خلال استخدام البيانات الطبية المعتادة للشخص، بما في ذلك تخطيط القلب والبيانات الديموغرافية ومن ثم تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي الفريدة، تقدم HeartstringsTM للأطباء أداة دعم معتمدة لمساعدت الاطباء على اكتشاف أمراض القلب من دون تأخير. ويساعد هذا الحل العديد من المرضى في اكتشاف ما إذا كانوا يعانون من أمراض القلب، حتى لو لم تكن لديهم أي أعراض واضحة، مما يؤدي إلى إنقاذ ملايين الأرواح!

جوزيف عزتي

iDrain هو جهاز مخصص للمرضى الذين يعانون من "الانصباب الجنبي الرئوي" وهو زيادة في تراكم السائل الموجود بالتجويف البِلّوري المحيط بالرئتين تلك الكميات الزائدة من السائل يمكن لها أن تعوق التنفس عن طريق الحد من تًوًسُع الرئتين أثناء الشهيق، وهو ما يحدث في ما يصل إلى 50٪ من الحالات التي تصاب بمرض الالتهاب الرئوي. ويتكون الجهاز من زجاجتين ومجموعة من عبوات الضغط التي تعمل أيضاً بمثابة خزان. يتم توصيل الجهاز بجهاز قسطرة الصدر حيث يتسبب الضغط الناتج في تدفق السوائل من الانصباب الجنبي الرئوي إلى قوارير التجميع الموجودة في جهاز iDrain

خور كانغ شيانغ

CR2-Haptic هو روبوت صغير ومحمول لإعادة التأهيل ، يوفر تمارين تدريبية لتحسين حركة المعصم والساعد. يمكن استخدام الجهاز من قبل المسنين والناجين من السكتات الدماغية، وغيرهم ممن يحتاجون إلى تمارين لأيديهم.

TOP