fbpx

التغطية الصحية الشاملة

إن ضمان الحصول على خدمات صحية جيدة، دون القلق بشأن الأمور المالية، حق أساسي من حقوق الإنسان. وتسعى العديد من المنظمات الدولية الرئيسية، كالبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، إلى قيادة حركة عالمية متنامية نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة (UHC). ويعد هذا التوجه ضروريًا إذ أردنا دعم المليار من الناس الذين لا يستطيعون حالياً الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ومئات الملايين من الفقراء الذين لا يملكون المال الكافي للحصول على أبسط أنواع الرعاية الصحية.

السير دايفد نيكولسن
رئيس منتدى التغطية الصحية الشاملة

شغل السير دايفد نيكولسن منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا من سبتمبر 2006 والى غاية مارس 2013. ومن شهر أكتوبر 2011 إلى مارس 2014 تولى منصب المدير التنفيذي الأول لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، وهي الجهاز المسؤول عن الإشراف على أكثر من 100 مليار جنيه استرليني من التمويل سنويًا من أجل رفع جودة الخدمات الصحية وتأمين أفضل رعاية ممكنة للمواطنين.
تقاعد السير دايفد من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا في شهر مارس 2014 من بعد قضاء 35 عامًا في الخدمة. تولّى مناصب قيادية رئيسة في مراكز خدمات صحية للأمراض العقلية وفي 4 هيئات صحيّة محليّة بما فيها هيئة لندن. حاز على جائزة CBE في العام 2004 وحصل على درجة فارس في العام 2010 وقد حصل على التقديرين بفضل جهوده في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا. في العام 2014 تمّ تعيينه بروفيسور مساعد في معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية في امبريال كوليدج في لندن، كما يترأس أيضًا منتدى التغطية الصحية الشاملة، إحدى فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش".

الأفلام

تقارير ذات صلة

السير ديفيد نيكلسن، روبرت ييتس، ويل ووربرتن، جيانلوكا فونتانا

TOP