fbpx

إشراك وتمكين المرضى

ينبئنا الواقع أن جميع الأفراد يمرون بالحالة المرضية في مرحلة ما من مراحل حياتهم. لذا، تعد زيادة قدرة الشخص على فهم حالته الصحية والمرضية والتعامل معها، والتفاوض مع مختلف كوادر الاختصاصيين في مجال الصحة، والتنقل بين تعقيدات النظم الصحية أمراً بالغ الأهمية لتحقيق نتائج صحية أفضل.

ونقصد بالتمكين احترام حقوق المرضى وسماع أصواتهم وضمان التحول نحو خدمة رعاية صحية تتمركز حول المريض نفسه. وسوف يراعي هذا المنتدى جميع الجوانب المختلفة لتمكين المريض، بما في ذلك محو الأمية الصحية، والأمراض المزمنة، والإدارة الذاتية، ودور التكنولوجيا. كما أن ذلك سيتيح مشاركة عدد أكبر من المرضى في صياغة السياسات الوطنية، وذلك بهدف تقريب النظم الصحية لتطلعات المستخدمين وتسهيل الوصول للمعلومات.

الرئيس – سوزان إيدجمان ليفيتان

المدير التنفيذي لمركز ستويكل للابتكار في الرعاية الأولية، مستشفى ماساتشوستس العام

تعد سوزان مدافعة دؤوبة عن فهم وجهة نظر المريض تجاه الرعاية الصحية، وقد عملت كباحث رئيسي مشارك في دراسة جامعة هارفارد لتقييم المستهلك لمقدمي الرعاية الصحية ونظمها منذ عام ١٩٩٥ وحتى الآن شاركت سوزان في عضوية العديد من المجالس واللجان الاستشارية الوطنية، بما في ذلك مؤسسة اتخاذ القرارات الطبية الراشدة، والمؤسسة الوطنية لسلامة المرضى، والمجلس الاستشاري للخدمات الصحية الوطنية، والجمعية التعاونية للرعاية الأولية المرتكزة حول المرضى، وعضو في معهد لوسيان ليب. تخرجت ليفيتان من جامعة ميشيغان وأتمت برنامج مساعد الطبيب بجامعة ديوك حيث منحت جائزة الخريج المتميز في برنامج مساعد الطبيب بجامعة ديوك وأدرج اسمها في سجل شرف المركز الطبي بجامعة ديوك في عام ٢٠٠٤. وفي عام ٢٠٠٧ حصلت سوزان على جائزة الريادة والابتكار من مركز المعلومات العلاجية.

تحميل التقارير

تقرير مجموعة عمل إشتراك وتمكين المرضى والأسر ٢٠١٣
سوزان إيدجمان-ليفيتان وكاري برادي مع بيتر هويت

TOP