Live Event: Nurses at the forefront of change

News

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يتدارس مستقبل تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة

البروفسور روبرت جي إس توماس يترأس منتدى تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية.

عيّن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، المبادرة العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، البروفسور روبرت جي إس توماس “OAM”، رئيس مستشاري مرض السرطان في حكومة ولاية فيكتوريا، رئيساً لمنتدى تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة.
وسيقوم البروفيسور توماس بقيادة فريق من أبرز الخبراء الدوليين لإعداد تقرير مستند على الأدلة حول القضايا الرئيسية المتعلقة بتوفير  رعاية مرضى السرطان بأسعار معقولة، بما في ذلك:
·         فهم القضايا المتعلقة بالتكاليف ومسار الرعاية السريرية
·         تصميم أساليب مبتكرة لتقديم نماذج معقولة لرعاية مرضى السرطان سواءً في الدول النامية أو الدول ذات الموارد المرتفعة.
·         تقديم حلول مبتكرة حول منظومة التسعير والحوافز للأدوية والعلاجات عالية التكاليف.
·         الاستخدام الأفضل للتطور التكنولوجي وايجاد قيمة مضافة للأساليب الحالية لرعاية مرضى السرطان.
سيقوم المنتدى بتقديم العديد من الاستنتاجات والتوصيات التي من المقرر أن يتم طرحها للنقاش في مؤتمر “ويش” العام المقبل، والذي سيقام خلال الفترة 17 – 18 فبراير 2015 في العاصمة القطرية الدوحة.
من جهته قال البروفيسور توماس: “تعد هذه فرصة ثمينة للتعاون مع فريق من نخبة الخبراء المعترف بهم دولياً وتقديم توصيات من شأنها أن تساعد صانعي السياسات على تصميم وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لمرضى السرطان بأسعار معقولة وتحسين تجربة المريض. وكلّي ثقة بأن العمل مع هذا الفريق متعدد التخصصات سيمكننا من اكتشاف رؤى وآفاق جديدة تستند على الأدلة فيما يخص تحدي الرعاية الصحية العاجل الذي يؤثر على حياة كل شخص تقريباً”.
من جانبه قال البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر “ويش”، ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال “لمرض السرطان تأثيرات بشرية واجتماعية واقتصادية هائلة، وهو بلا شك من الأولويات الصحية الأكثر أهمية على مستوى العالم، كون معدل الإصابات وتكاليف علاجه في تزايد مستمر خاصة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل “
وأضاف قائلاً “يسرني أن يقود البروفيسور توماس منتدى تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة خلال مؤتمر “ويش”، لما لديه من جهود كبيرة وسجل مشرف في العمل مع واضعي السياسات في أستراليا لوضع أطر جديدة لرعاية مرضى السرطان،وسيقوم المنتدى بتقديم نظام عمل لتمكين صانعي السياسات وأصحاب القرار من معالجة بعض العقبات التي تحول دون تقديم العلاج والرعاية المستدامة، فضلاً عن  فوائد ملموسة للمتضررين من السرطان في جميع أنحاء العالم”.
تهدف “ويش” من خلال تعيين البروفسور توماس إلى تحسين فهم العوامل المؤدية إلى التضخم الغير معقول في تكاليف خدمات رعاية مرض السرطان. ويهدف المنتدى إلى تقديم توصيات عملية قد تمكن صانعي السياسات للحد من التحديات الاقتصادية وضمان الاستفادة المستدامة للمرضى من خدمات الرعاية الصحية للسرطان بجودة عالية.
ويشغل البروفيسور روبرت جي إس توماس “OAM” منصب  رئيس مستشاري مرض السرطان في حكومة ولاية فيكتوريا، وهو المسؤول عن جدول الأعمال للأبحاث العلمية القابلة للتطبيق والتمويل لأبحاث مرض السرطان في الولاية. ويترأس فريق الخبراء الوطني للسرطان التابع للحكومة الأسترالية، وهو مدير الأبحاث في مجال تقديم الرعاية الصحية العالمية، والمعهد الدولي للأبحاث الوقائية والزميل المتميز، ومدير الأبحاث لجراحة الأورام في مركز السرطان بيتر ماك كالام، ملبورن.
ويأتي موضوع تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة واحد من مواضيع المنتديات السبعة خلال مؤتمر “ويش” 2015، حيث سيحضره أبرز خبراء العالم والأكثر تأثيراً في المجتمع من قادة الدول والوزراء الحكوميين والأكاديميين والأطباء وصانعي السياسات وقادة الأعمال لمناقشة الحلول المبتكرة لبعض التحديات الصحية العالمية الأكثر أهمية. وإلى جانب تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة ، سيقوم مؤتمر “ويش” بنشر تقارير عن تبليغ الرسائل المعقدة بشأن الصحة ومرض السكري ، ومرض الخرف، ورفاه الأطفال والشباب، والتغطية الصحية الشاملة وسلامة المرضى.
لمزيد من المعلومات عن المنتدى أو مؤتمر “ويش” 2015، الرجاء زيارة الرابط التالي: wish.org.qa

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ