Live Event: Nurses at the forefront of change

News

دعوة للمواهب الشابة المبدعة في مجال الرعاية الصحية للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

دعوة للمواهب الشابة المبدعة في مجال الرعاية الصحية للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

 
الدوحة، قطر – دعا مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة عالمية أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الموهوبين والمبتكرين الشباب في مجال الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في برنامج المبتكرين الشباب.
سيوفر البرنامج للشباب دون سن 30 عامًا فرصة مواتية لعرض ابتكاراتهم في مجال الرعاية الصحية خلال مؤتمر “ويش” 2015 الذي من المقرر انعقاده على مدار يومي 17 و18 فبراير 2015 في الدوحة بدولة قطر. وسيتيح البرنامج أيضًا للمبتكرين الشباب فرصة فريدة للالتقاء بالعديد من أبرز الخبراء في مجال الرعاية الصحية وصنّاع السياسات والقرار من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى توفير منصة تمكّن الشباب من تطوير أفكارهم والعمل على ترويجها.
من جهة أخرى، قد يتمكن أيضًا بعض المتقدمين، الذين وقع عليهم الاختيار، من الإسهام في مجموعة من الأنشطة التي تركز على الابتكار في مجال الرعاية الصحية في المؤتمر. وقد يشمل ذلك المشاركة في جلسات نقاشية مع كبار الوفود، وشرح أعمالهم ومناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها الشباب المبتكرين الساعين إلى إحداث فرق في مجال الرعاية الصحية. وسيتم تسجيل إسهاماتهم في السجل الرسمي للمؤتمر، إضافة إلى نشرها على الموقع الإلكتروني لمؤتمر “ويش”.
ويحثّ مؤتمر “ويش” الطلاب الشباب الذين يدرسون في الجامعات والكليات القطرية على التقدم بطلباتهم، على أن يستوفي المتقدمون الشروط التالية:
 
·        تحقيق إنجاز جوهري يتمثل في تقديم ابتكار يرتبط بأحد مجالات الرعاية الصحية
·        سابقة أعمال في الريادة والقدرة على إحداث تغيير إيجابي يعود بالنفع على المجتمع
·        الالتزام بالابتكار في مجال الرعاية الصحية ومخرجاتها
 
سيتولى مراجعة الطلبات البروفيسور اللورد دارزي، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال كوليدج لندن، إلى جانب فريق من الخبراء المختارين من جانب مؤتمر “ويش”.
وفي معرض تعليقه على ذلك، قال اللورد دارزي: “يشكل الابتكار والتعاون حجر الزاوية في معالجة العديد من التحديات الدولية الأكثر إلحاحاً في مجال الرعاية الصحية. ويوفر هذا البرنامج فرصة فريدة لعدد محدود من المبتكرين الشباب من مختلف أنحاء العالم، للالتقاء وتبادل الأفكار مع أبرز خبراء الرعاية الصحية وصناع القرار حول العالم. ونأمل في استلام العديد من الطلبات حول الابتكارات التي يمكن أن تغير مستقبل الرعاية الصحية نحو الأفضل.”
يجب تقديم الطلبات بحلول 15 أكتوبر 2014.
لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الاشتراك في البرنامج والتعرف على نموذج المشاركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.wish.org.qa/2015-summit-ar/young-innovators-wish-2015-ar
أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” لضمان تحقيق نتائج مؤثرة في مجال الرعاية الصحية محليًا وإقليميًا وعالميًا. تسعى مؤسسة قطر من خلال هذا المؤتمر إلى مساعدة الدول في إطلاق مبادرات للرعاية الصحية بحيث تعود بالنفع على العالم برمته، وذلك وفق رؤية صاحبة السموّ الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ