Live Event: Nurses at the forefront of change

News

مؤتمر “ويش” يختتم فعالية مجتمعية حول مرض الزهايمر

استضاف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مؤخراً، فعالية تفاعلية مفتوحة في المدينة التعليمية، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، وذلك للتصدي للتحديات التي يواجهها الأشخاص المصابون بأمراض الخرف في قطر، لا سيما الزهايمر، ومقدمي الرعاية لهم.

وقدّمت الدكتورة هنادي الحمد، مدير قسم أمراض الشيخوخة والرعاية طويلة الأجل بمؤسسة حمد الطبية، فضلاً عن خبراء من مركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان”، وباحثين من جامعة قطر ومستشفى الرميلة، العديد من المحاضرات حول هذا المرض. وبالإضافة لذلك، فقد قدّمت إحدى السيدات، ممن يعاني زوجها من مرض الزهايمر، شهادة مؤثرة حول معاناة المصابين به. ودعا العديد من المشاركين في الفعالية إلى ضرورة التركيز على البحوث وبرامج التواصل والدعم.

وقد أفضت الفعالية إلى نتائج مشجعة، حيث سلّط الدكتور وليد قرنفلة، مدير البحوث والسياسات في مؤتمر “ويش”، الضوء على العمل التعاوني الإيجابي الذي يقوم به المعنيون وأصحاب المصلحة في قطر، والجهود التي تبذل لإشراك أفراد المجتمع.

وجدير بالذكر أن مؤتمر “ويش” هو إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. ويمكن الوصول إلى تقرير “ويش” الأخير الذي يحمل عنوان “تعزيز الاستجابة لعبء مرض الخرف وتأثيره: من خلال السياسات والابتكار الاجتماعي في شرق البحر المتوسط” على الموقع:
http://www.wish-qatar.org/wish-2016/forum-reports

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ