حدث مباشر: الممرضات في طليعة التغيير

ماضي

    لم يتم العثور على حدث (أحداث).

الأحداث الجارية والأخيرة

الأحداث القادمة

أخبار

أتمنى أن تشارك في استضافة ندوة في روما للبحث عن طرق لتعزيز العلاقة بين الدين وأخلاقيات الطب

أعلنت القمة العالمية للابتكار في الصحة (ويش) ، وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة قطر (QF) والأكاديمية البابوية للحياة بالفاتيكان ، عن ندوة مشتركة بعنوان "الدين والأخلاقيات الطبية: الرعاية التلطيفية والصحة العقلية لكبار السن" ، من أجل سيعقد في روما في الفترة من 11 إلى 12 ديسمبر 2019.

سيركز اليوم الأول من الندوة على الرعاية التلطيفية وتقديم لمحة عامة عن الممارسات الحالية في قطر ومنطقة الخليج العربي مقارنة بالممارسات الغربية. تهدف الجلسات إلى تسليط الضوء على الثغرات الموجودة في المنح الدراسية الحديثة حول هذا الموضوع ، والبحث في طرق معالجة التحديات الأخلاقية الموجودة في تقاطع الرعاية التلطيفية وأخلاقيات البيولوجيا الدينية.

من بين الجلسات ، سيكون هناك نقاش حول القواسم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين في مناهج الرعاية التلطيفية التي ستسلط الضوء على الاختلافات ، وذلك بهدف توفير معلومات أفضل لمقاربات الأديان للرعاية الطبية. ستركز هذه الجلسات على الدور المهم للكنيسة عبر الأديان في رعاية المسكنات.

ستركز المناقشات والعروض التقديمية في اليوم الثاني من الندوة على الصحة العقلية لكبار السن. سيقوم المتحدثون والمندوبون بفحص الفوائد المحتملة الهامة للدين والروحانية في تحسين رفاهية المرضى المسنين ونوعية الحياة ، ويستكشفون ، من منظور الأديان ، الفرص والتحديات المتعلقة بتحسين نوعية الحياة من خلال الصحة العقلية المستنيرة دينياً تقديم الخدمات.

تشمل الموضوعات الأخرى التي تتم مناقشتها خلال اليومين الرعاية التلطيفية للأطفال ، والانتحار بين كبار السن. ومن بين المتحدثين في الفعالية ممثلون عن جامعة جورجتاون في قطر الشريكة لمؤسسة قطر ومركز أبحاث التشريع الإسلامي والأخلاق بجامعة حمد بن خليفة عضو مؤسسة قطر.

سيكون الشركاء الأكاديميون في الندوة هم BMJ ، والذي سيمثله في الحدث محررو مجلة Journal of Medical Ethics.

قالت السيدة سلطانة أفضل ، الرئيس التنفيذي لـ WISH: “تأسست WISH للمساعدة في بناء عالم أكثر صحة من خلال التعاون العالمي. نحن نقدر بشدة هذه الفرصة للعمل عن كثب مع الأكاديمية البابوية للحياة لجمع الخبراء معًا في روما الذين يمكنهم المساعدة في تسليط الضوء على القضايا المهمة عند تقاطع الأخلاق الدينية والطبية والتي تؤثر بعمق على المؤمنين في الأوقات الحرجة من حياتهم . "

قال رئيس الأساقفة فينسينزو باجليا ، رئيس الأكاديمية البابوية للحياة: "هذا الاجتماع مهم جدًا بالنسبة لنا. الرعاية التلطيفية وصحة المسنين هما موضوعان محددان يحظيان باهتمام كبير لأكاديميتنا ؛ إن الانخراط في حوار مع العالم الإسلامي يستجيب للتكليف المحدد الذي أوكله البابا فرنسيس إلى الأكاديمية البابوية.

"لقد طلب منا البابا فرانسيس صياغة أنثروبولوجيا تحدد المبادئ العملية والنظرية للسلوك المتوافق مع كرامة الإنسان ، والتأكد من إتاحة الأدوات لإجراء فحص نقدي لنظرية وممارسة العلوم والتكنولوجيا ، مثل يتفاعلون مع الحياة ومعناها وقيمتها ". لمزيد من التفاصيل أو للتسجيل ، يرجى زيارة: Ethics.wish.org.qa

 

أضف نص العنوان الخاص بك هنا

أضف نص العنوان الخاص بك هنا

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

تعرّف على المبتكر

اسم المتحدث

موقف المتحدث

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

اسم المبتكر

اسم الابتكار

وصف

تعرف على المبدعين

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ