Live Event: Nurses at the forefront of change

News

بالتعاون مع مؤسسة ليفربول الخيرية “ويش” ينظم ورشة عمل رياضية حول الأطفال المصابين بالتوحد

 نظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، مؤخرًا، ورشة عمل، بالتعاون مع مؤسسة ليفربول الخيرية، التابعة لنادي ليفربول لكرة القدم، بهدف تزويد المدربين في قطر بالمهارات اللازمة لإقامة برامج تدريب كرة قدم محلية للأطفال المصابين بالتوحد.

وشارك في الورشة، التي أقيمت في إطار الاستعداد لتنظيم برنامج تدريبي خاص يستمر لمدة أسبوع، ممثلون عن العديد من المؤسسات المحلية في قطر، والمنظمات الشريكة للمؤتمر، الحكومية والخاصة.

وعلّقت أندريا كوبر، رئيس مؤسسة ليفربول الخيرية، بالقول: “لقد تشرفنا بتلقي دعوة من مؤتمر “ويش” للحضور إلى دولة قطر لتقديم هذه الورشة، ولقاء مختلف المؤسسات الشريكة لكي نتبادل معًا خبرتنا في دعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. ونأمل في أن نقدم الدعم والمساعدة التي تمكن مؤتمر “ويش” من تطوير أساليب مبتكرة لإيجاد فرص لدمج الأطفال والشباب المصابين بالتوحد من خلال المشاركة في الأنشطة والرياضية”.

أما السيد إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ويش، فقال: “يستحق كل طفل أن تتوافر له إمكانية تحقيق كامل إمكاناته. ويجب أن نقدم فرص استكشاف الرياضة والاستمتاع بها لذوي الاحتياجات الخاصة، لا سيَما بعد تدشين الخطة الوطنية للتوحد في شهر أبريل الماضي”.

وأضاف: “بما أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، فقد ارتأينا أن نتعاون مع مؤسسة ليفربول الخيرية لإقامة برنامج لتدريب المدربين في قطر على التعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد، حيث أننا نطمح إلى تنظيم دوري خاص بالمصابين بالتوحد”.

وتعكس الشراكة مع مؤسسة ليفربول الخيرية التزام مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، عضو مؤسسة قطر، بإطلاق برامج مستدامة تدعم استراتيجية قطر الوطنية للصحة النفسية، التي تحمل عنوان “تغيير مفاهيم، تغيير حياة” 2013- 2018.

وفي ختام ورشة العمل، التقى ريان موينارد، المدرب الاجتماعي في مؤسسة ليفربول الخيرية، المدربين في قطر، وعدداً من أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد، لمناقشة السبل الناجعة لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال الرياضة.

وشملت لائحة المشاركين في الورشة كلًا من رابطة قطر لأسر التوحد، ومؤسسة حمد الطبية، ومركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكاديمية “إيفوليوشون سبورتس قطر”، ومركز تنمية الطفولة، ووزارة الثقافة والرياضة، ووزارة التعليم والتعليم العالي، والمرافق الترفيهية في مؤسسة قطر، واللجنة البارالمبية القطرية، وأكاديمية رناد، ومركز قطر للسمع والنطق، وأكاديمية جيمس الأمريكية – قطر.

ولطالما احتلت صحة الأطفال موقعاً مهماً في البحوث الأساسية التي يقوم بها مؤتمر “ويش”، منذ انطلاقه عام 2013، حيث أنجز حتى الآن، بالتعاون مع شبكته من الخبراء العالميين في مجال الرعاية الصحية، تقريرين مدعمين بالأدلة حول “الصحة النفسية ورفاهة الأطفال”، و”التوحد: إطار عمل عالمي”. كما منح المؤتمر أولوية لتسليط الضوء على الابتكارات التي تزيد من فرص توفير العلاج لتعزيز الصحة النفسية، وتقديم الرعاية للأشخاص المصابين بالتوحد.

ويمكن الاطلاع على التقرير الكامل لعام 2016 حول “التوحد: إطار عمل عالمي”، من خلال الرابط: https://goo.gl/8oESsl.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ