Live Event: Nurses at the forefront of change

News

ويش” يعرض تقريرًا في منتدى الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة”

عرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مؤخرًا، تقرير “الاستثمار في الصحة: الجدوى الاقتصادية” في منتدى “الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة” الذي عُقد في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، يومي 29 و30 مارس الماضي.

ويتميز منتدى أسبوع الابتكار بأنه منتدى سنوي تنظمه الرابطة المكسيكية لصناعات أبحاث الأدوية؛ بهدف توفير منصة تسهل مناقشة القضايا الصحية على نطاق واسع. وكان موضوع أسبوع الابتكار هذا العام هو دور الابتكار بالمجال الصحي في تعزيز النمو. وشارك في المؤتمر عدد كبير من ممثلي شركات الأدوية، إلى جانب نخبة واسعة من الجهات المعنية من خبراء الصحة، والأكاديميين، والمنظمات الممثلة للمرضى، والمسؤولين الحكوميين، من القطاعات الصحية وغير الصحية.

والتقى خبراء وقادة القطاع الصحي من المكسيك ودول العالم، خلال المنتدى الذي استمر لمدة يومين، واستعرضوا القضايا الرئيسية التي تستهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة باعتبارها الركيزة الأساسية للإنتاجية في المكسيك. وقال البروفيسور دين جيمسون، أستاذ الصحة العالمية الفخري بجامعة واشنطن ورئيس منتدى “الاستثمار في الصحة” بمؤتمر ويش 2016، في كلمته الافتتاحية بالمنتدى: “يؤدي كل دولار يُستثمر في تقليل الوفيات الناجمة عن العدوى أو وفيات الأطفال والأمهات في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل إلى تحقيق أرباح تقدر بعشرين دولار على مدار السنوات العشرين المقبلة”.

وصرح إدواردو غونزاليس – بير، الزميل الفخري بمركز التنمية العالمية في واشنطن ونائب وزير الصحة في المكسيك، قائلًا: “كان عرض تقرير ويش في “الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة” فرصة رائعة ألهمت وحفزت مناقشات المنتدى في المكسيك حول الحاجة إلى اعتبار الإنفاق على الصحة استثمارًا له تأثير اقتصادي إيجابي. وإذا ما نجحنا في حشد وزراء الصحة والقطاعات الأخرى وجماعات الضغط والنفوذ لزيادة الاستثمار في قطاع الصحة، يمكننا أن نقول إن تقرير ويش قد حقق هدفه الرئيسي”.

من جانبه، قال إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ويش: “لم يكن الاستثمار في الصحة مسألة عاجلة أو ضرورة ملحة في أي وقت مضى بشكل يفوق الوقت الحالي. ونحن في ويش دأبنا دومًا على المطالبة ببناء نظم الصحة عالية الكفاءة والمرونة، لأنها الحل الوحيد الحقيقي لمواجهة التحديات الصحية الملحة في العالم، بداية من انتشار الأمراض غير المعدية ووصولًا لمجابهة تهديدات الأوبئة العابرة للحدود. ونحن ممتنون لشركائنا في المكسيك وحول العالم لدعمهم في مساعدتنا على الترويج لقضايا الصحة العالمية”.

ويعتمد تقرير ويش 2016 الصادر بعنوان “الاستثمار في الصحة: جدوى اقتصادية” على دراسة قامت بها لجنة “لانسيت” حول الاستثمار في الصحة، وأثبت بالأدلة جدوى زيادة الاستثمارات الصحية وأهمية تخصيص المزيد من الموارد لدعم القطاع الصحي. وقدم التقرير أدلة مؤكدة على قيمة توسيع الاستثمارات الصحية، وتناول ثلاثة جوانب هي القيمة الاقتصادية للاستثمار في الصحة، وأفضل طريقة لتمويل الصحة، وأولويات التدخلات العلاجية الجديرة بالتمويل.

للاطلاع على تقرير “الاستثمار في الصحة: الجدوى الاقتصادية”، يُرجى الضغط على الرابط التالي http://bit.ly/2fH1sbn.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ