Live Event: Nurses at the forefront of change

News

نتائج استفتاء “ويش” حول سلامة المرضى

أعرب مؤتمر القمة للإبتكار في الرعاية الصحية (ويش) عن سعادته للمشاركة في المؤتمر السنوي لمنتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية والذي عُقد في الدوحة في الفترة ما بين 13-15 مايو 2016. وركز المنتدى على كيفية الحفاظ على نظم الرعاية الصحية والعمل على تحسينها في ظل قلة الموارد وتزايد النمو السكاني بشكل سريع.

ولتشجيع الوفود على الاطلاع على مبادرتها وجهودها لتحسين جودة الرعاية الصحية، قدمت مبادرة “ويش” ورقة بحثية لها بعنوان:  إحداث نقلة نوعية في سلامة المرضى: مقاربة قطاعية شاملة لكافة النظم. بالإضافة إلى ذلك، قامت مبادرة ويش بعمل مسحاً استطلاعياً يستكشف المعوقات التي تحول دون الارتقاء بثقافة سلامة المرضى في منطقة الشرق الأوسط.

سعادة الدكتورة حنان الكواري، وزير الصحة العامة في دولة قطر، في حديث مع السيد إجبرت شبنجز، مدير “ويش” التنفيذي،
خلال منتدى الشرق الأوسط لسلامة المرضى.

وقد شهد هذا المسح إقبالاً واسعاً كما أكد على ما أوردته مبادرة ويش في تقريرها السابق عن العوامل الأساسية التي من شأنها أن تحسن من ثقافة سلامة المرضى في منطقة الشرق الأوسط والمتمثلة في التزام القيادة، ومشاركة الموظفين وفتح قنوات التواصل والعمل الجماعي والتدريب.

وأكد الاستطلاع أن التخطيط الاستراتيجي لمواصلة تحسين ثقافة سلامة المرضى بشكل مستمر يجب أن يتم على صعيد القيادات الإدارية وعلى صعيد الموظفين على حد سواء وذلك من خلال فتح قنوات الاتصال المختلفة، والعمل الجماعي والتدريب.

واتفق المتخصصون في مجال الرعاية الصحية على ضرورة إزالة الحواجز التي تعوق سلامة المرضى مثل التخوف من العقوبة القانونية، أو وقوع ضرر مهني للمساعدة على خلق إطار من الشفافية والثقة يؤدي في النهاية إلى تحسين سلامة المرضى في هذه المنطقة.

وأكدت الوفود المشاركة أيضاً على الحاجة إلى التواصل مع الشبكات المهنية المتخصصة لتبادل المعارف حول مبادرات تحسين الجودة. ويمكن الاطلاع بشكل تفصيلي على نتائج المسح من خلال الرسومات التالية:

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ