Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

News

ويش” يشارك في منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مؤخرًا، في منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية 2017، الذي نظمته مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع معهد تحسين الرعاية الصحية الكائن مقره في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلع أعضاء فريق “ويش”، خلال المنتدى الذي عُقد بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 5 إلى 7 مايو، الوفود المشاركة في المؤتمر على المشاريع البحثية المعززة بالأدلة التي ينفذها المؤتمر حول سبل التأثير الإيجابي على الرعاية الصحية.

وخلال المنتدى، قدّم إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر “ويش”، عرضًا في جلسة خاصة شهدت إطلاق دراسة استقصائية مجتمعية، هي الأولى من نوعها في دولة قطر، حول استراتيجية الصحة العامة لدولة قطر 2017 – 2022؛ بهدف معرفة آراء أفراد المجتمع حول أهم المواضيع والقضايا الصحية في دولة قطر.

وفي كلمته، حث السيد شلنجز المجتمع على القيام بدور نشط في تحسين الصحة الوطنية، من خلال المشاركة في الاستقصاء، والتفاعل معه. وأشار إلى أن صحة المجتمع في دولة قطر لا ينبغي أن ينظر إليها باعتبارها مسؤولية العاملين في قطاع الرعاية الصحية فحسب، فكل فرد في المجتمع تقع على عاتقه مسؤولية المشاركة والمبادرة الإيجابية.

وعلّق السيد شلنجز على أهمية مشاركة المجتمع في تحسين صحة السكان في دولة قطر، قائلًا: “لقد لمسنا مرارًا وتكرارًا حماس الموظفين والمدارس ومؤسسات المجتمع والأفراد في قطر واستعدادهم للمساهمة إيجابًيا في الصحة العامة. إن تشجيع المشاركة الواسعة من كافة فئات المجتمع من الركائز الأساسية لاستراتيجية الصحة العامة في ظل سعي دولة قطر لبناء مجتمع ينعم بالصحة والعافية على المدى البعيد”.

وأضاف: “العوامل التي تحدد صحة السكان عديدة ومتشابكة، فالصحة تشكلها الظروف التي في ظلها نولد وننمو ونعيش ونعمل ونلهو ونكبر ونتقدم في العمر. كلنا شركاء في تقرير صحتنا، ولا يمكن للمجتمع أن يقف مكتوف اليدين إزاء المشاركة في صياغة استراتيجية قوية وشاملة للرعاية الصحية”.

وقد شارك في منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية 2017 ما يقرب من 3000 موظف من العاملين في قطاع الرعاية الصحية بدولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، وشهد إقامة أكثر من 50 ورشة عمل وندوة ومحاضرة ومسابقة في الملصقات.

ويمكنكم المشاركة في استقصاء إستراتيجية الصحة العامة لدولة قطر 2017-2022 عبر هذا الموقع: https://phs.moph.gov.qa

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ