Live Event: Nurses at the forefront of change

News

“ويش” يشارك في “مؤتمر صحة وسلامة الموظفين”

الحدث سيتناول التحديات الصحية المهنية للقوى العاملة

الدوحة، قطر، 7 أكتوبر 2015: يشارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، أحد المبادرات العالمية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كمحاور رئيسي في جلسات مؤتمر “صحة وسلامة الموظفين”، الذي سيعقد في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر، 2015، تحت رعاية سعادة السيد عبد الله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة، في الدوحة بدعم رسمي من المجلس الأعلى للصحة.

وسيبحث مؤتمر”صحة وسلامة الموظفين” في جلساته التحديات الصحية في ظل التأكيدات التي تشير إلى أن أجواء الأعمال المتقلبة والعولمة وبيئات العمل الصعبة تعد من العوامل المسببة لهذه التحديات التي يواجهها أصحاب العمل والموظفين. ويهدف المؤتمر الى العثور على أفضل الطرق النوعية الكفيلة بتحقيق رعاية صحية عالية الجودة للقوى العاملة بغية الحد من الأعباء الاقتصادية للإصابات الحصية والمرضية في مكان العمل.

وتحظى هذه المشاركة بأهمية خاصة لدى “ويش”، والتي تاتي في إطار التزامه برفع مستوى الرعاية الصحية عبر استخلاص ونشر أفضل الأفكار والممارسات القائمة على الأدلة، وذلك من خلال استمراره في العمل على تحقيق رؤية مؤسسة قطر الرامية لتعزيز دور قطر الرائد كمركز بارز للرعاية الصحية والابتكار.
وسيتحدث السيد إيجبرت شيلينجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر “ويش”، في إحدى الجلسات التي تُعقد بعنوان “أعمال الصحة ومكاسب الوقاية: من المنظور التجاري” في اليوم الأول من المؤتمر في الساعة التاسعة صباحًا، عن العائد على الاستثمار التي توفره استرتيجيات برامج الرعاية الصحية والوقائية عندما تعمل بها الشركات التجارية.

وفي تعليقه على هذه الفعالية، قال السيد إيجبرت شيلينجز: “الموظفون هم أهم مورد لأي شركة تجارية. وفي عالم يتميز بارتفاع حالات الإصابة بالأمراض المرتبطة بنمط الحياة، فإن ازدهار الشركات يعتمد بشكل متزايد على صحة موظفيها. إن 75 بالمائة من جميع تكاليف الرعاية الصحية للحالات التي لا يستطيع مقدمو الخدمة في نظام الرعاية الصحية علاجها بمفردهم يمكن الوقاية منها إلى حدٍ كبير. ولهذا السبب، يجب أن يطلع أرباب الأعمال على هذه الانظمة الصحية لاهميتها في مساعدة موظفيهم على الحد من عوامل المخاطر الصحية ومن بينها زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الجلوكوز والكوليسترول في الدم. لقد جاء هذا المؤتمر في وقت مناسب تماما لأنه يركز بشكل واضح على التحديات والفرص الموجودة في مجال صحة الموظفين.”

وتشتمل المواضيع الأخرى التي سيتم تناولها في هذه الفعالية على صحة موظفي الشركات والتنمية المستدامة والتحديات الطبية التي تواجه صناعة الطيران وتعزيز صحة ومرونة القوى العاملة والرعاية الصحية الرائدة عن بعد. ويبشر المؤتمر، الذي يضم أكثر من 30 متحدثًا ومواضيع مختارة تزيد على 20 موضوعًا، بتقديم خيارات ثرية من الجوانب التثقيفية والمناقشات المهنية الرائدة.

وسيقدم المؤتمر نصائح وتوجيهات ثرية بشأن أفضل الممارسات من خلال الجلسات التفاعلية التي يقودها المتحدثون والمناقشات الفكرية الملهمة ودراسات الحالة الواقعية وورش العمل القائمة على الأنشطة العملية التي تمنح المشاركين تجربة تعلم فريدة تلبي احتياجاتهم المهنية، من خلال تضمين شعار “خطة العمل العالمية – تعزيز صحة العمال والمساهمة في ازدهار الأعمال.”

ويأمل “ويش”، من خلال مشاركته في المؤتمر، في ترجمة ما تمت مناقشته والعمل على تطبيقه كسياسات واقعية في اطار تقديم مبادرات مناسبة للرعاية الصحية المحلية.

-النهاية-

نبذة عن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” هو منصة عالمية للرعاية الصحية ترمي إلى إيجاد ونشر أفضل الأفكار والممارسات المستندة إلى الأدلة. ويعد مؤتمر “ويش” مبادرة عالمية أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

انعقدت النسخة الافتتاحية من مؤتمر “ويش” في الدوحة عام 2013 بمشاركة أكثر من ألف من رواد مجال الرعاية الصحية حول العالم. ويسعى المؤتمر من خلال القمم العالمية ومجموعة من المبادرات الممتدة على مدار العام إلى بناء مجتمع دولي يضم نخبة من القادة وراد الابتكار في مجال سياسات وبحوث الرعاية الصحية.

تتضافر جهود هذا الأطراف كلها من أجل تسخير قوة الابتكار للتغلب على التحديات الصحية الأكثر إلحاحًا حول العالم، وإلهام الجهات الأخرى المستفيدة وتشجيعها على العمل البناء.

مؤسسة قطر – لإطلاق قدرات الإنسان

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤسسةٌ خاصة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرة تحول اقتصادها المعتمد على الكربون إلى اقتصاد معرفي من خلال إطلاق قدرات الإنسان، بما يعود بالنفع على دولة قطر والعالم بأكمله.

تأسّست مؤسسة قطر سنة 1995 بمبادرةٍ من صاحب السموّ الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئاسة مجلس إدارتها.
تلتزم مؤسسة قطر بتحقيق مهمتها الاستراتيجية الشاملة للتعليم، والبحوث والعلوم، وتنمية المجتمع من خلال إنشاء قطاع للتعليم يستقطب أرقى الجامعات العالمية إلى دولة قطر لتمكين الشباب من اكتساب المهارات والسلوكيات الضرورية لاقتصادٍ مبنيٍّ على المعرفة. كما تدعم الابتكار والتكنولوجيا عن طريق استخلاص الحلول المبتكرة من المجالات العلمية الأساسية. وتسهم المؤسسة أيضًا في إنشاء مجتمع متطوّر وتعزيز الحياة الثقافية والحفاظ على التراث وتلبية الاحتياجات المباشرة للمجتمع.

للاطلاع على جميع مبادرات مؤسسة قطر ومشاريعها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.qf.org.qa.

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ