Live Event: Nurses at the forefront of change

News

ويش يكشف عن تقرير تدريب مقدمي الرعاية الصحية لمؤتمر 2016

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، (“ويش”)، عن إصدار تقرير خاص يتناول تحديات تدريب مقدمي الرعاية الصحية، بغرض تحفيز الحوار والعمل على إيجاد الحلول لهذه القضية بالغة الأهمية.

وسيُقدَّم التقرير خلال جلسة استعراض السياسات، ضمن فعاليات مؤتمر “ويش” 2016، والمنعقد يومي 29 و30 نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة. وسيناقش التقرير التحديات المحيطة بتطبيق التغطية الصحية الشاملة (UHC) في خضم النقص العالمي المزمن في مقدمي الرعاية الصحية من ذوي الكفاءة والاختصاص.

وقد أدى ارتفاع عدد سكان العالم، والنمو الاقتصادي المطرد، إلى ازدياد ملحوظ في الطلب على الرعاية الصحية والضغوطات المصاحبة لذلك على العاملين في القطاع. ومع صعوبة الوصول إلى فرق الرعاية الصحية المؤهلة، سوف يعاني الملايين حول العالم من الحرمان من الخدمات الصحية الضرورية.

وأُعدّ التقرير عبر مجهود تعاوني بين “ويش” وقسم الصحة والتغذية والسكان بالبنك الدولي، بدعم من هيئة استشارية دولية مختصة. ويأمل التقرير في تعزيز التعاون بين الحكومات والشركاء ومجموعة البنك الدولي من أجل التصدي للقضايا المتعلقة بالتعليم والعمل في قطاع الرعاية الصحية، وذلك في سبيل تسريع عملية التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.

وعلّق السيد تيموثي إيفانز، المسؤول الأول عن الصحة والتغذية والسكان في البنك الدولي ورئيس الهيئة الاستشارية لتدريب مقدمي الرعاية الصحية، بالقول: “نحن في حاجة ماسة إلى استثمارات مبتكرة وطموحة فيما يخص تدريب القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية، وذلك للحد من العقبات التي يضعها النقص في تأهيل مقدمي الرعاية الصحية أمام تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030”.

ويهدف التقرير إلى بلورة الأفكار الرائدة والجريئة حول الاستثمار في تدريب القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية، لرفد عملية الانتقال إلى التغطية الصحية الشاملة، سيما بالنظر إلى آفاق وتحديات التوافق العالمي حول ضرورة هذا الانتقال.

ويُعد مؤتمر “ويش”، إحدى المبادرات العالمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بمثابة منصة جامعة لآلاف الخبرات السياسية والأكاديمية والمهنية المعنية بنشر وتشجيع الابتكارات والممارسات الصحية السليمة.

وسوف يتم استعراض أحدث الابتكارات الصحية من مختلف أنحاء العالم ضمن مجريات مؤتمر “ويش” 2016، المزمع انعقاده يومي 29 و30 نوفمبر، سيما تلك المتعلقة بتصميم وتنفيذ وتمويل المشاريع الصحية، بمشاركة عدد من المبتكرين الشباب، بالإضافة إلى التنويه بإنجازات القادة في قطاع الرعاية الصحية ممن هم دون سن الثلاثين.

كما سيتضمن برنامج المؤتمر تسعة منتديات بحثية تسلط الضوء على أكبر التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية حول العالم، سيما تلك المتعلقة بالصحة السكانية، والعلاج الدقيق، والفوائد الاقتصادية المترتبة على الاستثمار في القطاع الصحي، ومسؤوليات العناية الصحية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتوحد، والحلول المعتمدة على علم السلوكيات، وأبحاث الجينوم في منطقة الخليج العربي من منظور الأخلاق الإسلامية، والقوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية.

وسيدير الندوات نخبة من المختصين العالميين. كما سيصدر “ويش”، وللمرة الأولى، تقريراً مفصلاً حول تأثير المبادرة محلياً وعالمياً فيما يخص المواضيع التي تم طرحها ضمن سياق المؤتمر، مثل مرض السكري وسلامة المرضى.

للمزيد من المعلومات حول “ويش”، يرجى زيارة موقعwww.wish-qatar.orgأو حساب تويتر @WISHQatar

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ