Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

News

مؤسسة قطر تنظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ديسمبر المقبل

الدوحة في ٩ يوليو /قنا/ تطلق مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الدورة الأولى من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية في شهر ديسمبر المقبل.
وتركز القمة، التي ستعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، على بحث التحديات الدولية المشتركة للسياسات الصحية في العالم وتسهيل تطبيق الابتكارات في سياسة الرعاية الصحية والممارسات المرتبطة بها على الصعيد العالمي.

ومن المقرر أن يجمع المؤتمر نخبة من صناع القرار والفاعلين من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول المبتكرة والعملية والمستدامة لمواجهة تحديات الرعاية الصحية على مستوى العالم.
كما ستشهد هذه القمة، التي أعلن عنها خلال قمة سياسة الصحة العالمية في لندن العام الماضي، مشاركة عدد من الرؤساء والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمفكرين إلى جانب نخبة من روّاد الأعمال الأكثر تأثيراً.

وأكد الدكتور محمد فتحي سعود رئيس مؤسسة قطر التزام المؤسسة الراسخ لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية والنهوض بالرعاية الصحية من خلال البحوث والتطوير والتعليم.

وقال إن مؤسسة قطر أطلقت مجموعة من المبادرات الهامة في مجال البحوث الطبية والرعاية الصحية والتي تم تصميمها خصيصا لفائدة الناس محليا ودوليا وأصبحت اليوم مدركة أكثر من أي وقت مضى لأهمية الابتكار في التغلب على التحديات العالمية لمجال الرعاية الصحية ومدى القيمة المضافة من إنشاء شبكة موسعة لتصبح موردا دائما للمبتكرين والإصلاحيين في جميع أنحاء العالم.

ويأتي انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية تماشيا مع رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والتي تمثل التزام سموها الكبير للارتقاء بالمعايير الصحية في قطر وعلى مستوى العالم.

وكانت صاحبة السمو قد أعلنت عن إطلاق الدوحة لهذه القمة خلال مشاركتها في افتتاح القمة العالمية لسياسات الرعاية الصحية التي نظمتها مؤسسة قطر ومعهد الابتكار في مجال الصحة العالمية بامبريال كولدج في لندن العام الماضي، ودعت سموها في كلمتها التي ألقتها في تلك المناسبة جميع المشاركين لاستثمار جهودهم لتحسين سبل الوقاية والعلاج من الأمراض من خلال تبادل الأفكار والتعاون المشترك والاستفادة من الخبرات العالمية.

من جانبه أكد البروفيسور اللورد دارزي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية بامبريال كولدج في لندن، على الأهمية التي تمثلها هذه القمة، وقال إنها تعقد بهدف اتخاذ خطوات عملية فهي ستنظر إلى الأفكار المستندة على أدلة والقابلة للقياس والمستدامة وهي الافكار التي تم تطبيقها في بعض المناطق بالعالم حيث سيتم العمل على تطبيقها بشكل موسع.

وأضاف اللورد دارزي أن القمة ستستند على المفهوم المبني على حاجة الابتكار الجذري لمواجهة التحديات الصحية في العالم وهو ما يتطلب المزيد من التعاون بين الهيئات والأفراد التي هي في وضع يمكنها من إحداث الفرق.

وسيترأس خبراء الابتكارات في عالم الرعاية الصحية الدولية فرق عمل القمة التي ستركز على ثمانية مواضيع رئيسية هي أمراض السمنة، والصحة العقلية، والرعاية المتكاملة والمسؤولة، ورعاية المرضى بمرحلة الاحتضار، وحوادث السير، وتمكين المرضى، ومقاومة مضادات الميكروبات، والبيانات الضخمة.
وتكمّل أهداف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية رؤية وأهداف مؤسسة قطر ورؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ بالإضافة إلى تسليطها الضوء على دور قطر المتنامي كمركز للابتكار الصحي في المنطقة.

وفي الوقت الذي تشهد فيه دولة قطر إصلاحات جوهرية في مجال الرعاية الصحية أطلقت مؤسسة قطر حزمة من المبادرات البحثية القيمة والمميزة في مجالات عديدة مثل الطب الحيوي وأبحاث الخلايا الجذعية والرعاية السريرية والخدمات الطبية المتعلقة بصحة الأمهات والأطفال.

ومن خلال هذه القمة تسعى مؤسسة قطر لوضع حلول ملموسة ومستمرة في مجال السياسات والبحوث وتقديم وتوفير خدمات الرعاية الصحية.

كما يتطلع مؤتمر القمة إلى بناء شبكة تعاون مشترك بين خبراء المجال الصحي لكي يساهموا في تسهيل أفضل الممارسات التي من شأنها تطوير سياسات وأنظمة رعاية صحية على المستوى العالمي.

وتبذل مؤسسة قطر قصارى جهدها لتعزيز هذه المهمة من خلال التعليم والبحث وهي تقود البرامج الطبية التي تستهدف علاج الأمراض السائدة في قطر وجميع أنحاء المنطقة وذلك بهدف تقاسم تلك الحلول عالميا، وتسعى المؤسسة أيضا إلى العمل مع الخبراء الملتزمين بتحديد أكثر الابتكارات الواعدة في عالم الرعاية الصحية وتطويرها إلى حلول عملية من أجل صناع السياسات.

يذكر أن قمة لندن شهدت مشاركة أكثر من ٥٠٠ من كبار المسؤولين والعلماء والباحثين الذين ناقشوا التحديات التي تواجه العاملين في الحقل الطبي وصانعي السياسات في مجالات صحية مختلفة كرعاية الأمومة والصحة الأولية والمجتمعات التي تعاني من ظاهرة الشيخوخة والابتكار الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ