Live Event: Nurses at the forefront of change

News

“ويش” يفتح باب قبول المقترحات البحثية لمنحة الابتكار في مجال التمريض

أعلن اليوم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” عن افتتاح باب قبول الطلبات لمنحته الجديدة الخاصة بالمشاريع البحثية في مجال التمريض بدعم من جامعة كالجاري في قطر، حيث سيتم اختيار مشروعين – أحدهما باللغة العربية – لمنحهما تمويلًا بقيمة 7500 دولار أمريكي لكل منهما.

يُفتح باب قبول المقترحات البحثية مفتوحًا من 15 ديسمبر 2021 إلى 1 فبراير 2022. ويشجع “ويش” جميع الممرضين والممرضات المعتمدين في جميع أنحاء العالم، مهما كان مستوى مسيرتهن المهنية، على التقديم عبرwish.org.qa/nursingaward. وسيتم الإعلان عن الفائزين في 1 مارس 2022.

علّقت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لـ “ويش”، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر، قائلة: “تماشيًا مع جهودنا المستمرة لتمكين أطقم التمريض من تبوء مراكز قيادية في مجال البحوث بكل الثقة، وإعطائهن دورًا في عملية صنع القرار، تأتي هذه المنحة بهدف تشجيع المزيد من كوادر التمريض على المشاركة في مجال البحوث المتعلقة بالرعاية الصحية”.

وتابعت: “لكوادر التمريض دور مهم في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع، وقد أدت جائحة كوفيد-19 إلى تأكيد هذه الحقيقة بشكل واضح. لذلك، وجب القول إن الممرضين والممرضات بحاجة إلى المشاركة بقوة في مجال البحوث، وصنع السياسات إذا أردنا التغلب على تحديات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم.”

وتشمل مجالات المقترحات البحثية للمنحة الرعاية السريرية أو الرعاية الاجتماعية أو التعليم. ورغم أن الخبرة البحثية ليست ضرورية للمتقدمين، إلا أنه يجب عليهم تقديم مقترح بحثي واضح يتماشى مع أحد الموضوعات الأساسية لمؤتمر ويش العالمي في عام 2022 وهي: آثار جائحة كوفيد-19، والصحة والرياضة، والرفاهية، والاستدامة، والإعاقة.

وستُعطى الأولوية للمقترحات التي تتضمن وصفًا واضحًا للمشروع، وتهدف إلى التأثير على سياسة أو ممارسة معينة، وتحديد النتائج المستهدفة والمتوقعة للمشروع البحثي على المرضى أو الموظفين. وسيتم الأخذ في عين الاعتبار الجانب الكمي والنوعي والطرق المختلطة للدراسات.

جدير بالذكر أن “ويش” يقوم بدور محوري في تعزيز تمكين أطقم التمريض من خلال المشاركة في تأسيس حملة التمريض الآن العالمية في عام 2018. ومنذ ذلك الحين، وبالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، استضاف “ويش” العديد من الدورات التدريبية والندوات وورش العمل القيادية بهدف سماع آراء كوادر التمريض عندما يتعلق الأمر بصنع سياسات الرعاية الصحية.

وفي عام 2018، نشر “ويش” تقريره بعنوان“التمريض والرعاية الصحية الشاملة” ، والذي يصف كيف أن تعزيز أطقم التمريض والقبالة كجزء من القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية سيمكن من رفع مستوى التغطية الصحية الشاملة بشكل سريع وعالي الجودة وفعال من حيث التكلفة. وفي الشهر الماضي، نشر “ويش” تقريره بعنوان “كوادر التمريض من أجل العدالة الصحية”، وحثّ على الإسراع بالاستثمار في كوادر التمريض، وسلط الضوء على الدور الذي تسهم به كوادر التمريض في التعامل مع المحددات الاجتماعية للصحة بشكل استراتيجي والتحرك نحو العدالة الصحية في أنظمة الرعاية الصحية ومجتمعاتها.

لقراءة المزيد حول معايير منحة “ويش” الجديدة، تفضل بزيارة الرابط التالي لجائزة التمريض

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ