Live Event: Nurses at the forefront of change

News

ويش يطلق مسابقة المبتكرين في مجال الرعاية الصحية

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في مسابقة “ومضة الابتكار” ومسابقة ” تسريع الابتكارات”، وهما مسابقتان جديدتان للابتكار ستتيحان لرواد الأعمال الموهوبين منصة لترويج أفكارهم ومنتجاتهم  التي تهدف إلى تحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية وتطوير جودتها، علمًا أن باب تقديم طلبات المشاركة في المسابقتين مفتوح حتى 31 يوليو 2020.

بينما تتوجه مسابقة “ومضة الابتكار” إلى رواد الأعمال، الذين يسعون لإيجاد حلول لتحديات الرعاية الصحية من خلال تطوير مشاريع قابلة للتوسع، وخصوصًا المشاريع الناشئة أو مشاريع الابتكارات التي لا تزال في مراحلها الأولى، تستهدف مسابقة “تسريع الابتكارات” الشركات أو المشاريع التي طورت حلول ومنتجات مبتكرة لكنها تتطلع إلى المزيد من التوسع والانتشار،

تفتح المسابقتان أبوابهما للمتقدمين من جميع دول العالم،  وذلك تماشيًامع رسالة “ويش” الرامية لبناء عالم ينعم بالصحة والعافية من خلال التعاون العالمي. وقد ألغى مؤتمر “ويش” الحد الأدنى لعمر المشاركين في مسابقة “ومضة الابتكار”.، ويُتوقع ممن يتقدم للمسابقتين استيفاء الشروط الأخرى مثل حاجة السوق إلى الابتكار المقترح  وقدرة هذا الابتكار على تحقيق النمو المستدام في المستقبل.

سيتم عرض الابتكارات الفائزة أمام مجموعة من خبراء الصحة وصنّاع السياسات والمستثمرين المحتملين المشاركين في مؤتمر “ويش” 2020 المقبل، المزمع عقده في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، خلال الفترة 16 إلى 18 نوفمبر من العام الحالي.

من خلال توفير منصة لرواد الأعمال في مؤتمر عالمي كبير، فإن المسابقات الجديدة هذا العام ستوفر دعماً إضافيًا يشمل الإرشاد والترويج الإعلامي وجلسات التدريب للمساعدة في تسويق الأفكار، بالإضافة إلى إقامة اجتماعات مباشرة مع المستثمرين المحتملين.

وفي هذا السياق، قال محمود العشي، رئيس قسم الابتكار في مؤتمر “ويش”،  إحدى مبادرات مؤسسة قطر: ” لقد طورنا مسابقتي الابتكار الحالية في “ويش”، وألغينا الشروط السابقة المتعلقة بعمر المتقدمين وذلك لإتاحة المجال لأكبر عدد من المشاركات. نحن حريصون على التعرف على الابتكارات التي تعزز الاستدامة، وفي الوقت نفسه يكون لها تأثير جوهري على المنظومة الصحية. وبعد تقييم مسابقات الابتكار السابقة في “ويش”، لمسنا الحاجة إلى تقديم المزيد من الدعم والتوجيه والإرشاد للمبدعين من ذوي الأفكار الواعدة، وتوفير الأدوات والاتصالات للمزيد من الابتكارات الراسخة لتحقيق أهدافها وتطلعاتها”.

منذ الإعلان عنه في عام 2012، عرض مؤتمر “ويش” في  نسخته السابقة نحو 100 ابتكار من أكثر الابتكارات العالمية تطورًا في مجال الرعاية الصحية، ولكل منها مستقبل واعد في تطوير منظومة الصحة العالمية من خلال خفض تكاليف خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودة العناية بالمرضى.

يحرص مؤتمر “ويش” من خلال مسابقاته الجديدة على دعم وإنجاح مجموعة واسعة من ابتكارات الرعاية الصحية التي تشمل الأجهزة والتطبيقات والنماذج المبتكرة لتنفيذ حلول الرعاية الصحية، والحلول القائمة على التصميم، ونماذج الأعمال التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الطبية والصحية مع تقليل تكاليف الرعاية أيضًا.

سوف يتم الإعلان عن الفائزين في كلتا المسابقتين في سبتمبر 2020. لمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة هذا الموقع https://dev.gamyra.co/WISHoldwebsite/innovationaward/


Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ