Live Event: Nurses at the forefront of change

News

ويش يستضيف ندوة إلكترونية تفاعلية حول فيروس كورونا

ينظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، ندوة إلكترونية بعنوان “فيروس كورونا: القضايا الطبية والأخلاقيات من منظور إسلامي”، وسيُعقد الحوار باللغة الإنجليزية، وستتوفر الترجمة الفورية باللغة العربية. ويشارك في الندوة عدد من الخبراء من قطر ومؤسسة قطر ويجري بثها مباشرة من جامعة نورثوسترن في قطر، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس في تمام الساعة 6:00 مساءً.

يشارك في الندوة عدد من الخبراء وهم الشيخ الدكتور محمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، والدكتور ليث أبو رداد، أستاذ الصحة العامة المشارك وكبير الباحثين في مجموعة دراسة الأمراض المُعدية ومدير مختبر بحوث الإحصاءات الحيوية والأمراض الوبائية والرياضيات الحيوية في وايل كورنيل للطب – قطر،  إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، والدكتور معتز الخطيب، أستاذ مساعد في مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق بكلية الدراسات الإسلامية لجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر،  والدكتور محمد غالي، أستاذ الدراسات الإسلامية وأخلاقيات الطب الحيوي في مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة. تقدم هذه الندوة فرصة فريدة من نوعها لتسليط الضوء على القضية الصحية الأبرز في العالم، من خلال التركيز على منظور الأخلاقيات الإسلامية، كما تناقش الندوة المفاهيم الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وأفضل التدابير الوقائية من الناحية العلمية.

يُمكن للمشاهدين المشاركة بطرح الأسئلة عبر تويتر من خلال استخدام الوسم #CoronaEthics.

يجسد حرص مؤسسة قطر على متابعة إقامة الحوارات ذات الصلة بالقضايا العالمية في الوقت الراهن  من خلال المنصات الافتراضية التزامها بنقل المعرفة والمعلومات واستخدام المنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة فيما يخدم الحفاظ على صحة أفراد المجتمع وحمياتهم.

البث المباشر سيكون هنا في موقعنا wish.org.qa

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ