Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

News

ويش يعلن عن أبحاثه في مجال التمريض والتغطية الصحية الشاملة

يجمع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ”ويش“، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مجموعة من كبار خبراء الرعاية الصحية لتقديم تقرير خاص عن دور التمريض في تقديم التغطية الصحية الشاملة. وستُعرض نتائج التقرير في مؤتمر “ويش 2018″، الذي سيعقد في الدوحة، خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقد أُعلن عن تشكيل مجموعة أبحاث ويش في مستشفى سانت توماس في لندن، يوم 27 فبراير، من قبل اللورد نايجل كريسب، رئيس مجموعة أبحاث ويش، بحضور صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج. وشكَّل هذا الإعلان جزءاً من فعاليات إطلاق مبادرة “التمريض الآن”، وهي حملة عالمية ستستمر ثلاث سنوات، برعاية صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، وتُدار بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي للممرضين، وتهدف إلى تحسين صورة الممرضين وتعزيز مساهمتهم لضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللورد كريسب يشغل كذلك منصب الرئيس المشارك لحملة “التمريض الآن”، كما سبق له أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لدائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

وألقت صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج كلمة أشادت فيها بمهنة التمريض، قائلة: “أود أن أتقدم بالتهاني إلى جميع الممرضات وأن أشكرهن على ما يقمن به كل يوم، وهو دور جدير بكل تقدير”.

وقد حضر هذا الحدث كل من إليزابيث إيرو، رئيس قسم التمريض في منظمة الصحة العالمية، وأنيت كينيدي، رئيس المجلس العالمي للممرضات، وسلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمبادرة “ويش”. كما شارك الدكتور تدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في عبر اتصال فيديو من مدينة جنيف.

يُشار إلى أن “ويش” هو الشريك الرسمي لحملة “التمريض الآن”، وسوف يكون تقرير ويش أول مشروع بحثي قائم على الأدلة عن التمريض. وسيستند التقرير إلى النتائج التي توصلت إليها التقارير الحالية التي أعدها ويش بشأن التغطية الصحية الشاملة؛ والمجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب في تقرير الصحة العالمية ثلاثية الأثر في المملكة المتحدة؛ وتقرير المجلس الدولي للممرضات “دور الممرضات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وقال اللورد كريسب خلال تدشين حملة “التمريض الآن” في لندن: “بصفتي رئيساً لمجموعة البحوث لمنتدى التمريض التي عقدها ويش، والرئيس المشارك لحملة “التمريض الآن”، يسرني الإعلان عن أبحاث ويش في حفل إطلاق “التمريض الآن”. وستدرس هذه البحوث مساهمة الممرضات في التغطية الصحية الشاملة، لا سيما في مجالات تعزيز الصحة والرعاية الأولية والمجتمعية وإدارة الأمراض المزمنة”.

وأشارت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر “ويش” إلى أن “الممرضات يمثلن 80 في المئة من المتخصصين في الرعاية الصحية، ولا يمكن الاستهانة بالدور الحيوي الذي يؤدينه في تقديم الرعاية. فهم يستحقون أن يكونوا في صميم القرارات السياسية المتعلقة بالرعاية الصحية، وأنا واثقة أن بحوث ويش التي يقودها اللورد كريسب ستحرز تقدماً كبيراً في تحديد العوائق التي تمنع الممرضات حالياً من تقديم المساهمة المثلى في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وسوف يتضمن التقرير مقترحات عملية لمعالجة هذه العوائق”.

وكما هو الحال في القمم السابقة، سيجمع مؤتمر ويش 2018 قادة الرعاية الصحية في العالم، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، لمعالجة بعض التحديات الصحية الأكثر إلحاحاً في العالم. وسيضم مؤتمر ويش 2018 تسعة منتديات في مجالات بحثية رائدة، يقود كل منها خبير معروف دولياً في مجال عمله.

وبات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، الذي يُعقد في الدوحة كل عامين، يُشكل منصة لا غنى عنها للآلاف من صناع السياسات والأكاديميين والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية. كما أصبح Sمنبراً رئيسياً لنشر الابتكار في الرعاية الصحية وأفضل الممارسات والسياسات. وتجدر الإشارة إلى أن التمريض والرعاية الصحية العالمية هو الموضوع البحثي الخامس التي يُعلن عنه حتى الآن. والموضوعات الأربعة المعلن عنها سابقاً هي صحة العين، والتهاب الكبد الفيروسي، والأخلاقيات الإسلامية والرعاية التلطيفية، والتصميم في مجال الرعاية الصحية.

وسيعرض مؤتمر “ويش 2018” تقارير عن تأثيره المستمر، محلياً وعالمياً، وسيزود الحاضرين بمعلومات بشأن القضايا التي سبق دراستها في القمة، مثل التوحد ومقاومة مضادات الميكروبات. وستُقدم أمثلة عن الابتكار في مجال الرعاية الصحية في إطار “قلب ويش”، وهي مساحة تفاعلية لعرض منتجات الرعاية الصحية الجديدة، وتستضيف مناقشات غير رسمية، وتوفر خبرة عملية في تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ