Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

News

الرئيس التنفيذي ويشدد على الرابط الذي لا ينفصم بين تغير المناخ والصحة في مؤتمر الأطراف 26

“بينما يقع على عاتق جميع الممارسين وصانعي السياسات معالجة تغير المناخ والتخفيف من آثاره على صحة الإنسان ، إلا أنني لم أر ذلك كرسالة مركزية لمؤتمر COP26. غالبًا ما يحتاج الناس إلى أدلة واضحة وموجزة على أن تغير المناخ يؤثر عليهم بشكل مباشر ، وأعتقد أن فرصة إيصال هذه الرسالة إلى الناس قد ضاعت “.

كانت هذه من بين الملاحظات الافتتاحية لسلطانة أفضل ، الرئيس التنفيذي للقمة العالمية للابتكار في الصحة (ويش) ، مؤسسة قطر‘س (QF) مبادرة الصحة العالمية ، كما تحدثت خلال جلسة في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون لتغير المناخ (COP26) في جلاسكو الأسبوع الماضي.

أدار الجلسة نيك برادشو ، مدير الشراكات والتوعية في ويش ، وعقدت الجلسة تحت شعار “العمل المناخي من أجل الصحة ، والعمل الصحي من أجل المناخ” للتأكيد على أن المسألتين لا ينفصلان في مجال صنع السياسات والعمل.

عقدت الجلسة في الجناح الصحي لمنظمة الصحة العالمية في COP26 ، واستضافتها وزارة الصحة العامة في قطر و WISH بدعم من مكتب المملكة المتحدة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية (UK FCDO). وقد ضمت الجلسة متحدثين من مجالات حكومية ، وصنع السياسات ، والرعاية الصحية ، والبيئة ، والمجتمع والرياضة ، وممثلين عن وزارة الصحة العامة ، و FCDO بالمملكة المتحدة ، ومجلس قطر للأبنية الخضراء ، واللجنة العليا للمشاريع والإرث ، وحركة الشباب العربي للمناخ في قطر.

وحث أفضل الحكومات وغيرها من المنظمات ذات النفوذ العام على تنفيذ ممارسات اتصال أفضل ، لضمان أن الأفراد ليسوا فقط على علم بآثار تغير المناخ على مختلف جوانب حياتهم ، ولكن يتم تمكينهم بعد ذلك لاتخاذ خطوات عملية نحو تغيير مجتمعي أوسع.

“نحن بحاجة إلى أن تكون الرسائل أكثر وضوحًا. إخبار الناس لماذا [تغير المناخ] مهم من حيث صحتهم أو مواردهم المالية ، والقيام بذلك بطريقة مبتكرة وهادفة ، هو أمر حيوي. ثانيًا ، لا يُترجم توفير المعلومات للأفراد بالضرورة إلى سلوك يساهم في إحداث تغيير حقيقي “.

شجعت على استخدام الرؤى السلوكية – وهو مصطلح يشير إلى اكتساب فهم دقيق وقائم على الأدلة لكيفية تصرف الناس واتخاذ القرارات – لإعادة صياغة وتحسين الاتصالات. “من خلال الرؤى السلوكية ، يمكننا تحديد الحاجة إلى التنبيهات والتغلب على التحيزات والحواجز لاختراق الرسائل الغامضة أحيانًا والمبالغة في كثير من الأحيان في النقاش حول تغير المناخ.”

 

خلال حلقة النقاش ، تحدث أفضل أيضًا عن التقارير البحثية الثلاثة التي طلبها مؤتمر ويش العام الماضي ، مع التركيز على بعض المجالات الصحية الرئيسية التي تتأثر بتغير المناخ.

إنه حماية الصحة في المدن الجافة أبلغ عن يفحص منطقة قليلة البحث للغاية حول كيفية التخفيف من آثار التصحر المتزايد وضمان صحة جيدة في المناطق القاحلة والجافة. قال أفضل “موضوع أصبح أكثر وأكثر أهمية ليس فقط لمنطقتنا ، ولكن لأجزاء مختلفة من العالم”.

 

ال تغير المناخ والأمراض المعدية يسلط التقرير الضوء على كيف أدت درجات الحرارة العالمية المتزايدة بالفعل إلى توسيع المناطق التي تنتشر فيها الأمراض المعدية الحساسة للمناخ مثل الملاريا وحمى الضنك ، وكيف تساهم الفيضانات والجفاف التي تمنع الوصول إلى المياه النظيفة في انتشار المرض.

 

التقرير الثالث من السلسلة ، الصحة في أزمة المناخ, يقدم إطارًا لتسليط الضوء على التهديد الذي يشكله تغير المناخ الذي يضيف إلى عبء الموت والمرض العالمي. وعلق أفضل أن هذا التقرير هو أيضًا دعوة للعمل لقادة الصحة العالمية: “مثل جميع تقاريرنا ، يقدم بحثًا قائمًا على الأدلة مع توصيات سياسة واضحة وقابلة للتنفيذ.”

 

ثم عرضت عشر نقاط عمل تتضمن ضمان وضع خطط مقاومة تغير المناخ وتمويلها والعمل على أساسها ؛ تعبئة القوى العاملة الصحية للتحدث ؛ ويطلب من موردي الرعاية الصحية الإبلاغ عن بصمتهم البيئية.

 

قال أفضل ، مشيرًا إلى أن قادة الرعاية الصحية هم من بين الرسل الأكثر واقعية للمجتمع ، مع ثقة الجمهور المرتفعة حاليًا نتيجة لوباء COVID19 ، مشيرًا إلى أنه مع وجود 170 مليون عامل وثمانية تريليونات دولار في الإنفاق ، تتمتع الرعاية الصحية بقوة سوقية هائلة تحت تصرفها .

“يمكن لقطاع الرعاية الصحية ، ويجب عليه ، أن يقود الانتقال إلى مجتمعات مستدامة بيئيًا تعزز الصحة.”

إذا فاتتك الجلسة ، يمكنك مشاهدتها على https://bit.ly/3GYXmUN

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ