Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

News

يستضيف “ويش” مناقشة حول الصحة العقلية وورش عمل إبداعية في مهرجان الجيل المبهر 2021

شاركت القمة العالمية للابتكار في الصحة (ويش) مؤخرًا في مهرجان الجيل المبهر 2021 ، كجزء من شراكتها المستمرة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث. المهرجان الذي أقيم في الفترة ما بين 14-18ذ يهدف شهر ديسمبر إلى إلهام جيل ملتزم بالتغيير الاجتماعي من خلال قوة الرياضة. أكد موضوع هذا العام ، “ALL IN” ، على دور الشباب في تنمية مجتمعاتهم.

 

خلال المهرجان ، استضافت مبادرة ويش ، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر (QF) ، عددًا من الأنشطة للمشاركين في المهرجان – في الغالب تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا من جميع أنحاء قطر والمنطقة العربية. وتضمنت ورش عمل فنية وتصوير ، وجلسة نقاش ركزت على الصحة النفسية والرياضة.

 

قال نيك برادشو ، مدير الشراكات والتواصل في ويش: “أردنا المشاركة في مهرجان الجيل المبهر لهذا العام لأننا نؤمن بقوة الرياضة في إحداث تأثير اجتماعي إيجابي ، وتعزيز الصحة البدنية والعقلية الجيدة.

 

“بالنسبة للشباب على وجه الخصوص ، لا ينبغي الاستهانة بقدرة الرياضة على تشكيل حياتهم للأفضل. هذا صحيح بشكل خاص عند التفكير في التأثير السلبي لأحداث العامين الماضيين على الصحة العقلية لسكاننا الأصغر سنًا. يجب حماية وتشجيع الوصول إلى الأنشطة الرياضية والمشاركة فيها “.

استضاف “ويش” حلقة نقاش بعنوان “تحقيق أهدافك: نصائح من محترفي الرياضة حول الحفاظ على عقل سليم في عالم تنافسي” ، والتي تم بثها أيضًا افتراضيًا ومتاحة للعرض على قناة ويش على يوتيوب. وقد جمعت الجلسة التي استضافتها نيكي كروسبي ، مقدمة برامج beIN Sports ، مجموعة من الرياضيين الحاليين والسابقين الذين ناقشوا تجاربهم الخاصة فيما يتعلق بالصحة العقلية والدور الذي تلعبه الرياضة في تسهيل الرفاهية العقلية الإيجابية.

 

وكان من بين المتحدثين عدد مذهل من لاعبي كرة القدم المحترفين السابقين بما في ذلك الدولي الهولندي المقيم في قطر نايجل دي يونج. لاعب كرة القدم القطري ومؤسس وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للاعبين عبد العزيز السليطي. فرنسا ومانشستر يونايتد الدولي لويس ساها. ولاعبة باريس سان جيرمان وإيطاليا السابقة أريانا كريشوني.

 

علق De Jong: “يجب أن تتمتع بالقوة العقلية لكي تكون ناجحًا كرياضي ، ويجب أن يكون الإيمان بنفسك هو الأولوية الأولى”. “في الأوقات الصعبة ، يعد امتلاك عقلية للعودة بشكل أفضل وأقوى أمرًا أساسيًا. تعامل مع التحديات على أنها “انتكاسة بسيطة لعودة كبيرة” ، ولا تخف من طرح أسئلة حول الصحة العقلية أو التحدث. ”

 

يتذكر ساها كيف استجاب للتعليقات السلبية خلال مسيرته: “لقد رأيت دائمًا تعليقات المدرب أو المرشد أو المعلم على أنها إيجابية – استغلتها كفرص ووثقت بها حتى أتمكن من النمو من تلك اللحظات. إذا كان بإمكاني تقديم نصيحة واحدة ، فسيكون ذلك هو قبول جميع التحديات والبقاء على صدق “.

 

نصح كريشيوني بعدم ثقافة المقارنة السائدة اليوم: “يخشى الناس التحدث عن شعورهم كما يعتقدون أن ذلك سيدمر حياتهم المهنية. إذا كنت تقارن نفسك ، فستصاب دائمًا بخيبة أمل ، ولن تركز على تحسين نفسك “.

 

تحدثت ألكسندرا شالات ، مديرة المشاركة المجتمعية وإرث كأس العالم في مؤسسة قطر ، عن العديد من المبادرات الرياضية لمؤسسة قطر ، بما في ذلك البرنامج الصديق للقدرات الذي بدأه ويش ونادي ليفربول لكرة القدم في عام 2017. وشارك شالات رؤى حول أهمية جعل المشاركة في الرياضة شاملة للجميع ، بغض النظر عن القدرة أو الجنس ، وكذلك فوائد المشاركة النشطة في الرياضة التنافسية.

 

في مكان آخر ، تحدث المصور الحائز على جوائز جايلز دولي ، الذي فقد ثلاثة أطراف أثناء مهمته في أفغانستان في عام 2011 ، خلال حفل الافتتاح عن أهمية التغلب على الشدائد والدور الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في تمكين الناس. لقد أعطى مجموعة هذا العام من المشاركين في Generation Amazing تعويذة ليأخذوها معهم في حياتهم ومهنهم الخاصة: “لا تفكر في الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها ، ولكن ركز على الأشياء التي يمكنك القيام بها. ثم تتفوق في هؤلاء. هذا ما أذكر نفسي به كل يوم ، وما ساعدني في تجاوز الأوقات الصعبة والصعبة “.

كما ألقى ورشتي عمل حول موضوع “سرد القصص الرائعة من خلال الصور بهاتفك المحمول” ، بينما قدم الفنان الكولومبي المشهور عالميًا دايرو فارغاس ورش عمل حول “التعبير عن شغفه بكرة القدم من خلال الرسم” ، وتشجيع استخدام الفن كوسيلة علاجية. أداة تشجع على تحسين الصحة العقلية.

 

طوال فترة المهرجان ، عمل فارغاس على لوحة جدارية تمثل مهرجان الجيل المبهر ، لتشجيع المشاركين في الحدث على الانضمام وإضافة ضربات الفرشاة إلى اللوحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ