Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

WISH Blog

تغير المناخ والاحترار العالمي الانخراط في مبادرة شخصية نحو تغير عالمي في COP26

بقلم عبدالله سعيد المهندي

مدير المنتدى وزميل باحث ، ويش

 

الحصول على فرصة لمناقشة ومداولات بشأن تغير المناخ والاحتباس الحراري هو امتياز. في الوقت الذي أصبحت فيه انبعاثات الكربون تشكل خطرًا متزايدًا ، يجب علينا إعادة التفكير في نهجنا تجاه الاحتباس الحراري والمناخ. كان حضور COP26 في جلاسكو رحلة تعليمية رائعة. لقد اكتسبت معرفة جديدة من خلال حضور الأحداث المختلفة ، والاستماع إلى آراء مختلفة ومقابلة أشخاص جدد بهدف مشترك هو مكافحة تغير المناخ ولكن من وجهات نظر مختلفة: الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والصحة العامة.

بمجرد وصولي إلى المنطقة الخضراء في مركز غلاسكو للعلوم ، صادفت شاشة عملاقة عند المدخل بها السؤال ، كيف ستذهب #OnestepGreener ؟، التي حرضت علي لحظة من التفكير النقدي. أصبحت مشغولاً بأفكار الخطوات الثلاث الرئيسية الموجهة نحو ضمان صافي صفر عالمي: الأمن المائي ، والزراعة ، وإعادة التدوير.

عندما دخلت المنطقة الخضراء ، كانت هناك كرة أرضية ضخمة تتدلى من السقف. لقد جعلني النظر إليه أعتقد أننا كبشر ملزمون بحماية هذا الكوكب الجميل من الدمار والحفاظ عليه للأجيال القادمة. كما يؤكد القرآن الكريم ، نحن كذلك حراس الأرض ويجب أن نهتم بهذا الكوكب.

“وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفة”- 30 سورة البقرة البقرة

 

ما هو COP26؟

كان COP26 هو 26ذ مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ. عُقد مؤتمر هذا العام في غلاسكو ، اسكتلندا في المملكة المتحدة في الفترة من 31 أكتوبر إلى 13 نوفمبر 2021.

أهداف COP26؟

  • صافي الصفر العالمي بحلول عام 2050 والحفاظ على 1.5 درجة في متناول اليد من خلال الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة.
  • تكيف لحماية المجتمعات والموائل الطبيعية
  • حشد التمويل لتأمين صافي صفر عالمي
  • العمل معًا لتحقيق أهداف المناخ بشكل أسرع

في معرض المنطقة الخضراء ، كانت هناك أقسام لإعادة التفكير في طعامنا. ناقش المشاركون الأفكار والتقنيات المبتكرة ، على سبيل المثال كيفية زراعة الخضروات في المنزل باستخدام الزراعة المائية والرأسية باستخدام محتوى مائي خالٍ من التربة ومخفض. بينما كنت أتناول وجبة غداء لذيذة – شطيرة هاجيس النباتية الاسكتلندية – لفت انتباهي ملصق يروج لنا للتفكير في أن نكون نباتيين أو نباتيين لحماية البيئة. وقالت إن الترويج لعدم تقديم الذبائح يعني تقليل التلوث!

 

في جناح الصحة COP26 ، كانت هناك جلسة نقاشية متعلقة بصحة منظمة الصحة العالمية في جميع السياسات المناخية استضافتها القمة العالمية للابتكار في الصحة (WISH) ووزارة الصحة العامة (MOPH) في قطر بدعم من مكتب الكومنولث والتنمية الخارجي للمملكة المتحدة . وقد اشتمل على “تخضير قطاع الصحة” من خلال ترجمة إطار العمل الذي اقترحه تقرير ويش 2020 إلى إجراءات مع وزارة الصحة العامة في قطر للحد من الأثر البيئي وانبعاثات الكربون في القطاعات الصحية. سيتم تحقيق هذا الهدف من خلال إعادة تدوير النفايات ، وتعليم القوى العاملة الصحية عن تغير المناخ ، وتحديد أهداف ملموسة.

قدم ويش أيضًا نقاط العمل العشر الموصى بها في تقرير ويش 2020 الصحة في أزمة المناخ لقادة الصحة العالمية.

جلسة أخرى مثيرة للاهتمام تضمنت الصحة العقلية وتغير المناخ قدمتها إمبريال كوليدج لندن. لقد استمتعت بحضور حلقة النقاش حول العلاقة بين الصحة العقلية وتغير المناخ. هذه هي المرة الأولى التي يناقش فيها مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ الصحة العقلية ولكنه بالتأكيد لن يكون الأخير.

إن زيارتي لجامعتي (جامعة جلاسكو) حيث قمت بدراسات البكالوريوس في الطب الرياضي ، جلبت لي بعض الذكريات الجميلة. كانت زيارة معرض COP26 لمعرفة المزيد عن الحلول المستدامة وجعل العالم مكانًا أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية أمرًا مثيرًا للتفكير.

 

بينما نبدأ جميعًا في رحلة جديدة لمعالجة تغير المناخ وتعزيز الاستدامة ، أحث جميع الأفراد أصحاب العقول الرصينة على البدء اليوم. يمكننا أن نبدأ بتغيير بسيط: زرع الأشجار ، أو إعادة التدوير ، أو المشي أكثر. تمامًا مثل الطائر الطنان ، يمكننا تغيير هذا العالم من خلال اتخاذ خطوات صغيرة كل يوم.

يتسبب تغير المناخ في آثار ضارة وربما لا رجعة فيها على صحتنا وصحة كوكبنا. يجب أن نتحرك الآن بدلاً من الحديث فقط عن الآثار الاستغلالية لانبعاثات الكربون. الأنشطة المتعلقة بالبشر هي المسؤولة عن تسريع تغير المناخ. لذلك دعونا نتحد ونتصالح مع الطبيعة لتجنب المزيد من الأضرار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ