حدث مباشر: الممرضات في طليعة التغيير

ماضي

    لم يتم العثور على حدث (أحداث).

الأحداث الجارية والأخيرة

الأحداث القادمة

مدونة ويش

نهج تعاوني للتوعية بالتوحد

بقلم نيل مورز ، رئيس تنمية المجتمع ، ويش





اختتم للتو شهر التوعية بالتوحد السنوي المزدحم الآن هنا في قطر ، ولا يزال لدي شعور بالإثارة والطموح للمستقبل. لقد عملت في مجال الرعاية الصحية لأكثر من 25 عامًا ، ومن الإنصاف القول إنني نادرًا ما رأيت مثل هذا الإحساس القوي بالزخم والتصميم كما رأيته في قطر حول مرض التوحد. 

على سبيل الخلفية ، اقترحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر ، رئيس المنظمة الأم لمؤسسة ويش ، مؤسسة قطر ، اليوم العالمي للتوعية بالتوحد لأول مرة في عام 2007. وقد تم اعتماده في الجمعية العامة للأمم المتحدة التالية في عام 2008 وتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين. منذ ذلك الحين ، أطلقت قطر أيضًا خطتها الوطنية الخاصة بالتوحد ، وفي ويش أصدرنا تقريرنا الخاص: "التوحد: إطار عالمي للعمل"

لذلك ، مع مثل هذه المنصة القوية ، فليس من المستغرب أن تكون هذه اللحظة الإيجابية قد تراكمت. كما أنه ليس من المستغرب أن يشير البحث في معظمه إلى نفس الاستنتاج (الاستنتاجات) ؛ أن هناك حاجة إلى توفير كافٍ للخدمات الشاملة عبر جميع القطاعات ، لا سيما المصابين بالتوحد. على سبيل المثال ، عند استلام تقريرنا الخاص ، وبعد النظر في التوصيات ، كان من الواضح لنا أنه يمكننا القيام بالمزيد هنا في WISH للمساهمة في الخطة الوطنية. كبداية ، عملنا مع زملائنا في قسم تنمية المجتمع في مؤسسة قطر على نطاق واسع لفتح العديد من المرافق في المدينة التعليمية لمجتمع التوحد. تم افتتاح ملاعب كرة القدم وصالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة (الكبيرة والصغيرة) ، جنبًا إلى جنب مع مطبخ يعمل بكامل طاقته لأولئك الذين ينتقلون من شبابهم إلى سن الرشد ويطلبون المساعدة في المهارات الحياتية. سريعًا إلى اليوم ، يوجد في مؤسسة قطر مدربون داخليون في السباحة وكرة القدم متخصصون في التوحد - فصول جماعية ويتم تقديم تدريب 1: 1 ، إلى جانب المعسكرات الصيفية والأنشطة الترفيهية والمحفزة الأخرى!

على المستوى الشخصي ، لقد أحببت كل دقيقة من العمل مع أصدقائنا في مجتمع التوحد. ما يقولونه صحيحًا ، بمجرد المشاركة ، لا يمكنك المغادرة وقد التقيت بالعديد من الأشخاص الملهمين على طول الطريق. لذلك ، كان من الجيد رؤية العديد من أبطال التوحد هؤلاء في سلسلة الأحداث التي أقيمت للاحتفال بشهر التوعية بالتوحد (نعم ، لقد ازداد هذا أيضًا!). أكثر ما أستمتع به في هذا الشهر هو أنك ترى جانب البحث الأكاديمي ، والأهم من ذلك ، الجانب العملي أيضًا. حول هذه المسألة بالذات ، غالبًا ما نسمع الحجة القائلة بوجود بحث كافٍ وأننا بحاجة إلى مزيد من المدخلات العملية - ربما يكون هذا صحيحًا وأنا أتناول هذه النقطة كثيرًا ، لكنني لا أعتبرها متنافية أيضًا. وهذا هو بيت القصيد. ما يهم حقًا هو كيفية عملنا معًا ؛ كل منظمة مهتمة بالعمل مع مجتمع التوحد لديها ما تقدمه. هذا هو مصدر حماستي وطموحي ، مع العلم أنه مع هذا المستوى المذهل من الاهتمام ، إذا عملنا جميعًا معًا بطريقة متكاملة ، فلن ننجح إلا في تغيير حياة العديد والعديد من الأشخاص.       

شارك على facebook
شارك على twitter
شارك على whatsapp

أضف نص العنوان الخاص بك هنا

أضف نص العنوان الخاص بك هنا

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

تعرّف على المبتكر

اسم المتحدث

موقف المتحدث

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

اسم المبتكر

اسم الابتكار

وصف

تعرف على المبدعين

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ