Live Event: Nurses at the forefront of change

Past

    No event(s) found.

Upcoming Events

WISH Blog

مبتكرين “ويش” الشباب: أين هم الآن؟

من أجل توفير منصة لقادة الغد الواعدين في مجال الرعاية الصحية ، أنشأت “ويش” مسابقة المبتكرين الشباب: وهو برنامج يمنح الأشخاص تحت سن الثلاثين الفرصة لعرض منتجاتهم وابتكاراتهم المتعلقة بالرعاية الصحية لجمهور دولي من واضعي السياسات وأصحاب النفوذ خلال قمم ويش.
مثل ويش، يعترف هؤلاء المبتكرين الشباب بأهمية إقران التقنيات المبتكرة مع الرعاية الصحية من أجل إفادة قطاع الرعاية الصحية العالمي – ومن هنا تبدأ جهودهم في النمو.
جوسلين براون هي مديرة منتجات الأجهزة الطبية في 3rd Stone Design، ومقرها في كاليفورنيا. في قمة ويش 2015، قدمت الشركة منتج Pumani bCPAP وهو جهاز دعم تنفسي منخفض التكلفة يستخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي عند الرضع.
وأظهرت دراسة سريرية لمنتج Pumani في جناح حديثي الولادة في ملاوي أن الجهاز حسّن معدلات البقاء على قيد الحياة بنسبة 27٪. ولكن في ذلك الوقت، تم توزيع حوالي 100 منتج فقط في مستشفيات التعليم العالي والثانوي في أربعة بلدان: ملاوي وإندونيسيا وباكستان وهايتي. منذ ذلك الحين، شهد المنتج تطورات مهمة.
“منذ مشاركتي في مؤتمر ويش 2015 والوصول إلى العديد من الخبراء وصانعي السياسات، حصل منتج Pumani BCPAP على موافقة الجهات التنظيمية، وتم طرحها في السوق العالمية، وقد تم بيعها الآن في 28 دولة” – جوسلين براون
ميدي هي شبكة إلكترونية للأطباء في قطر تستخدم مراجعات وبيانات اعتماد المرضى لمساعدة المرضى على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم. تضم شبكة ميدي معلومات عن 2000 طبيب من 250 عيادة في جميع أنحاء قطر، وقد صرح المؤسس المشارك هاريس أغادي أن مشاركتهم في مؤتمر ويش ساهم بشكل كبير في تمكينهم من التوسع.
صرح هاريس: “نمت أعمالنا من ستة إلى سبعة أضعاف منذ أن شاركنا في مؤتمر ويش 2016” واضاف ايضا: “كانت القدرة على عرض ميدي في القمة بمثابة دفعة كبيرة لنا”
في الواقع، ازدهرت العديد من الابتكارات الناشئة في قمم ويش في السوق المفتوحة. وتشمل هذه الابتكارات خدمة Ammi.
كانت في الأصل خدمة للمراسلة الصوتية عبر شبكة الجيل الثالث تهدف إلى تثقيف النساء الحوامل في المناطق الريفية حول صحة الأمهات (“Ammi” وهي تعني الأم باللغة الأردية)، وقد تحولت الخدمة إلى جهاز محاكاة ذات ذكاء اصطناعي، مع نفس الهدف المتمثل في معالجة معدل وفيات الرضع المرتفع بشكل فائق في المناطق الريفية المعزولة.
يوضح كميل شفيق، أحد مؤسسي خدمة Ammi: “بعد مشاركتنا في مؤتمر ويش، تمت دعوتنا لحضور مؤتمر مطوري فيسبوك F8 في سان فرانسيسكو كشريك لمبادرتهم “Internet.org” لربط 4 مليار شخص في العالم الذين لا يزالون غير متصلين”
“من خلال هذه التجربة ، قمنا بالفعل بتحويل مشروعنا الأصلي بشكل طفيف إلى أول برنامج دردشة في العالم يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) في اللغة الأوردية. حتى الآن، إنه عرض تجريبي بسيط، ولكننا نخطط لإصدار إصدار أكثر شمولًا قريبًا”
كان الاعتراف العالمي أيضا على أديبيجو جاييوبا، مؤسس مؤسسة براون باتون. بعد أن فقدت صديقتها عند الولادة بسبب التأخير في الحصول على مساعدة ماهرة، جعلت أديبيجو من نيجيريا مهمتها محاولة حل وفيات الأمهات.
“مشاركتي كأحد المبتكريين الشباب في مؤتمر ويش بمثابة أحد الاعتبارات الرئيسية في تسميتي رائد أعمال عالمي ناشئ من قبل البيت الأبيض في واشنطن، حيث تم الاعتراف بي من قبل باراك أوباما” تقول اديبيجو، كما فازت المؤسسة بجائزة D-Prize award في 2016 في الصحة العالمية.
“كنتيجة لمشاركتي في مؤتمر ويش، تمكنت من اكتساب المعرفة التي ساعدت في توسيع عملي إلى مجتمعات أخرى في نيجيريا. حاليا، نحن في 30 ولاية من أصل 36 ولاية، وشهدنا بيع ما يقرب من 100,000 مجموعة”
أسميتا باتواردهان هي مسؤول الشراكات الرئيسي في Possible، التي تقدم الرعاية الصحية إلى أفقر المرضى في نيبال من خلال مركز الرئيسي تم إنشاؤه ضمن شبكة الحكومة الحالية والذي تم عرضه في مؤتمر ويش عام 2015.
بالنسبة للمنظمات غير الهادفة للربح ، فإن السنوات التي مضت منذ مشاركتها في ويش قد حققت نمواً عميقاً. “أحداثنا المهمة تشمل علاج 500,000 مريض؛ الانتهاء بنجاح من 18 شهرا من تقديم الخدمات في مستشفى النسخ المتماثل لدينا في حي دولاخا؛ واستلام أول مطالبات التأمين الصحي. لقد كان مؤتمر ويش لا يقدر بثمن لفريقنا في تطوير نموذجنا”

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

Add Your Heading Text Here

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Meet the Innovator

Speaker Name

Speaker Position

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

Innovator Name

Innovation Name

Description

تعرف على المبدعين

2020

Unheeded Warnings Mitigating the Impact of Climate Change on Communicable Diseases

Jeremy Hess, Rachel Lowe, Muna Al Maslamani, Laura-Lee Boodram, Anna Stewart Ibarra, Judith Wasserheit

With the emergent threat of COVID-19, this report focuses on threatening diseases that are a by-product of climate change and what type of policy measures should be intact to deal with this head-on.

2020

Add Your Heading Text Here

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ