fbpx

دور القطاع الخاص في الرعاية الصحية

منتدى بحثي حول دور القطاع الخاص في الرعاية الصحية

يركز هذا التقرير على كيفية إنشاء تعاون أكثر فاعلية وواسع النطاق بين القطاعين العام والخاص لتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للتغطية الصحية الشاملة.

ويبدأ بتحديد حالة العمل لمقدمي الخدمات من القطاع الخاص - وهي كبيرة ولكنها لا تتماشى بالضرورة مع ما قام به القطاع بشكل تقليدي. يصف الجزء الثاني من التقرير كيف يمكن للحكومات تهيئة بيئة ممكنة لمقدمي خدمات "التغطية الصحية الشاملة" الجاهزة، وذلك من خلال مقابلة مع قادة ست جهات حكومية كبيرة في البلدان التي تتبع التغطية الصحية الشاملة.

رئيس المنتدى: السير ديفيد نيكلسون


يقدم السير ديفيد نيكلسون KCB CBE المشورة والتوجيه إلى كل من الحكومات والمنظمات الفردية المهتمة بتحسين الصحة والرعاية الصحية ، مما يتيح إحراز تقدم نحو تغطية الرعاية الصحية الشاملة. وقد عمل في الصين والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط بشكل مستقل ، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.


"يعيش السكان في جميع أنحاء العالم لفترة أطول، ويستخدمون خدمات الرعاية الصحية أكثر من أي وقت مضى، الأمر الذي يتطلب منا البحث عن طرق مبتكرة لاستخدام مزودي القطاع الخاص، ودعم الأنظمة الصحية الحكومية التي غالباً ما تكون فوق طاقتها."

تصفح المنتديات البحثية الأخرى

TOP